رئيس التحرير
عصام كامل

أباظه: القضية الفلسطينية والنيل قضية وجود والرئيس السيسي رجل دولة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب هاني أباظة عضو مجلس النواب، أن القضية الفلسطينية هي امن قومي لمصر وان القضية الفلسطينية قضية وجود مثلها مثل قضية النيل بالنسبة لمصر هي قضيه وجود.



ونوه أن هناك اطراف داخليه وخارجيه تحاول وترصد فقط موقف مصر من القضيه الفلسطينية دون ان يكون لها دور ولكن مصر تقدم أوراق اعتمادها دائما في هذه القضية ولم يحارب أحد إلا الدولة المصرية من أجل الفلسطينيين.

وأضاف اباظه في كلمته في الجلسه العامه: المواقف المصريه تؤكد ان  الرئيس السيسي رجل دولة، ورجل الامه العربيه والقوميه العربية، مهاجما بعض الدول التي تتغني بالشعارات ولا تعمل من اجل العروبه، متابعا: لم يحارب من اجل القضيه الفلسطينيه الا المصريون.

ووجه اباظه رسالة للرئيس السيسي نحن معك وخلفك للدفاع عن قضايا الوطن وعلي استعداد لخلع البدلة المدنيه ونلبس الافرول العسكري وننزل نحارب مع الجيش.

ووجه اعضاء مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للدور المحورى والرائد الذى قام به، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

واكد النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاحد ة، دعمهم الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.

الجريدة الرسمية