رئيس التحرير
عصام كامل

شقق الشركات العقارية للأغنياء فقط.. «تقرير»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم من كم الوحدات السكنية والشقق والوحدات الفندقية، التي تنفذها الشركات العقارية، في غالبية مشروعاتها حاليا بمدن الشروق والقاهرة الجديدة والعبور والسادس من أكتوبر، إلا أن الملاحظ أن أسعار هذه الوحدات لا تناسب إلا شريحة واحدة فقط، وهم القادرون ماديا والأغنياء فقط.


وأكد إبراهيم عارف، الخبير المثمن العقاري، والشريك الرسمي في مجموعة عارف، للاستثمارات العقارية، أن غالبية الوحدات السكنية التي تنفذها الشركات العقارية حاليا، لا تناسب شريحة محدودي الدخل، أو حتى متوسطي الدخل لارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه والتي تتراوح بين 300 و400 و500 ألف جنيه.

وأضاف الخبير العقاري أنه على الرغم من غلاء الأسعار، التي تشهدها الوحدات السكنية، حاليا في السوق العقارية المصرية، إلا أن القوة الشرائية مرتفعة، وهناك مواطنون لديهم القدرة والرغبة في الشراء.

في ذات السياق، قال المهندس أحمد جمال الدين، المدير العام لشركة ريادة العقارية، أن غلاء أسعار الأراضي، وكذلك ارتفاع أسعار مواد البناء والدولار، أديا إلى رفع أسعار الوحدات السكنية، لتتخطى المليون جنيه.

وأكد أن الإقبال على شراء الشقق والعقارات، لن ينقطع، لأن السوق العقارية المصرية، لم تتشبع بالوحدات السكنية حتى الآن، لافتا إلى أنه ينتظر الانتعاشة الكبيرة على الشراء، بعد عيد الفطر.

الجريدة الرسمية