الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خالد الميقاتي: المنصات الإلكترونية تعد خطوة هامة في هذه المرحلة

اقتصاد 20190702190002836
خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين

آيات الموافى

أكد خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، أن أزمة فيروس كورونا ساهمت في التوجه العالمي نحو الحلول الرقمية، لافتًا إلى أن الأزمة أظهرت الحاجة إلى تعميق التكنولوجيا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارة الإلكترونية والخدمات.اضافة اعلان


وأشار "الميقاتى" إلى أن مصر اتخذت خطوات هامة نحو التحول التكنولوجي وميكنة الخدمات خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن المنصات الإلكترونية تعد خطوة هامة فى هذه المرحلة.  

وأوضح أن الجمعية لم تكن بعيدة عن هذا التوجه، موضحا أنه تم إطلاق منصة رقمية مجانية تهدف إلى الترويج وتسويق المنتجات المصرية إلكترونيًا.

واكد الميقاتى أهمية إطلاق هذه المنصة فى المرحلة الراهنة، مشيرًا إلى أن المنصة سيكون لها عدد من المهام والمزايا تتضمن فى تقديم عدة خدمات إلكترونية للمصدرين في جميع القطاعات الصناعية، توفير الفرص التجارية وتأهيل المصدرين المصريين للتصدير والنفاذ إلى الأسواق، وذلك على غرار المنصات الرقمية الدولية المتخصصة في التصدير.

وعن كيفية الاستفادة من خدمات المنصة التي تم إطلاقها مؤخرًا قال الميقاتى: إن الإشتراك بالمنصة وخدماتها بالمجان للمصدرين لمدة عام بهدف فتح أسواق جديدة للشركات والمصانع المصرية في الأسواق الأفريقية وغيرها.