رئيس التحرير
عصام كامل

المشغولات الذهبية: الذهب ارتفع 35% فى 2020 ويكشف حجم الزيادة السنوية

الذهب
الذهب
أكد ناجى فرج، عضو شعبة المعادن الثمينة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب ترتفع كل عام بنسبة تصل إلى 30% تقريبا ولا يوجد مستثمر فى الذهب تعرض للخسارة.


وخلال العام الحالى 2020، ارتفعت أسعار الذهب بنحو من 30 إلى 35% بالضبط من بداية العام إلى الآن، وأن التغييرات الجيوسياسية هى الموثرة فى أسعار الذهب خلال الفترة الحالية.

وأوضح عضو شعبة المعادن الثمينة: "أننا فى انتظار عاملين حاسمين سيؤثران فى أسعار الذهب خلال الفترة القادمة وهما هل يتم الإغلاق الشامل فى أوروبا مرة أخرى ومن جديد مع الموجة الثانية من فيروس كوفيد 19".

والعامل الثانى الذى سيؤثر فى أسعارالذهب هو الانتخابات الأمريكية وما تشهده من أجواء ساخنة.

واستكمل حديثه: إننا لدينا زيادات شبه سنويا تصل إلى 30% بالإضافة إلى الفترة الاستثنائية التى حدث فيها تعويم سعر الجنيه وأدى إلى مضاعفة وزيادة أكبر، نافيا القدرة على تثبيت سعر الذهب فى أي وقت من الأوقات نظرا للكثير من المتغييرات الكثيرة التى تؤثر فيه من السعر فى البورصات العالمية وسعر العملة والطلب عليه.

ولفت إلى أن الذهب لا يوجد به أي مستثمر تعرض للخسارة على مدار 30 عاما ماضية، وما زال هو الاستثمار الأفضل سواء الأعوام الماضية والأعوام المقبلة سيظل الذهب له بريق وخاصة السبائك والجنيهات التى يمكن أن يحتفظ بها المستثمر إلى أوقات كبيرة دون أن تتأثر بشكل سلبى أو تتراجع قيمته بل تكتسب قيمة أكبر وأفضل فى المستقبل.
الجريدة الرسمية