Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الثروة الداجنة»: الإمارات والسعودية أولى الدول المستوردة للدواجن

اقتصاد اسعار الدواجن
الدواجن

نادر سلامة

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية: إن مصر قطعت شوطا كبيرا نحو الاكتفاء الذاتي والتصدير للخارج، وهناك عدد كبير من الدول قامت بعمل طلبيات للاستيراد من مصر للدواجن.



وأوضح رئيس الشعبة، في تصريحات خاصة، أن الصناعة المحلية تعد من أقوى الصناعات داخل الدولة، وأن هناك طلبات مختلفة للدواجن ومشتقاتها.


وأشار إلى أن مصر بدأت بالفعل تنفيذ أولى الطلبيات التصديرية للسعودية والإمارات، ومن المقرر أن ترتفع الفترة المقبلة.



مبادرة أهلا رمضان


وفي سياق منفصل، كان المهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أعلن عن مبادرة أهلا رمضان لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية، وشملت طرح المنتجات الغذائية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

وقال العربي إنه تم الاتفاق مع الموردين على طرح علب (مختلفة الأحجام) فى جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة وذلك لتلبية احتياجات المواطن.


وأوضح أن السلاسل التجارية ستستمر فى خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر.


وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه تم تنظيم نحو 118 منفذا بجميع أنحاء الجمهورية، بخلاف المعارض الرئيسية، مؤكدا مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر.


وحول حركة الأسعار واستقرار الأسواق، أوضح العربى أنه تلقى تقريرا من غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة الأسواق، كشف عن ارتفاع طفيف فى أسعار السلع خارج منافذ «أهلا رمضان» خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين بما رفع من معدلات السحب اليومى وكان له أثر على ارتفاع الأسعار خارج منافذ مبادرات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements