رئيس التحرير
عصام كامل

إكسبولينك: اتفاقية الميركسور بها فرص واعدة للصادرات المصرية

جمعية المصدرين المصريين
جمعية المصدرين المصريين
أكد كامل سالم، خبير قطاع تنمية الصادرات بجمعية المصدرين المصريين،" اكسبولينك" أن اتفاقية الميركسور من الاتفاقيات الواعدة التي بها فرص نمو ضخمة للصادرات المصرية.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته جمعية المصدرين المصريين- اكسبولينك، حيث تمع قد ندوة افتراضية، حول الفرص الواعدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الميركسور في اطار الاتفاقية الموقعة بين مصر والبرازيل والارجنتين والبارجواي والارجواي، بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة العربية البرازيلية والسفارة المصرية بالبرازيل. 

وشارك في اللقاء عبر المنصة الرقمية لجمعية المصدرين المصريين، الدكتور مايكل جمال، مدير عام الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة، والمفوض التجاري نشوي بكر بالسفارة المصرية في ساو باولو، تامر منصور المدير التنفيذي لغرفة التجارة العربية البرازيلية ،واحمد طة المدير التنفيذى بجمعية المصدرين المصريين ونعمان عاشور مدير المكتب الإقليمي لشركة تأمين التجارة الخارجية الفرنسية (COFACE) وادار اللقاء كامل سالم، خبير قطاع تنمية الصادرات بجمعية المصدرين المصريين.

وأوضح كامل سالم أن زيادة حجم التجارة أحد أهم الحلول التي تقضي علي معظم التحديات اللوجيستية بين الدول. 

وأشار خبير قطاع تنمية الصادرات بجمعية المصدرين المصريين إلى ان اتفاقية الميركسور من الاتفاقيات الواعدة  وان تعاون إكسبولينك مع العديد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين للتغلب علي التحديات اللوجيستية التي تواجه مجتمع المصدرين والترويج للمنتجات الوطنية وكيفية الدخول الي الاسواق التي تشملها الاتفاقيات التجارية المختلفة ومنها الميركسور.

ولفت الى  دور الجمعية في نشر الوعي بأهمية التسويق الإلكتروني في الترويج للمنتجات المصرية لزيادة الصادرات والنفاذ إلى الاسواق الدولية الواعدة في اطار استراتيجية الدولة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار.
الجريدة الرسمية