Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبرزها الليمون والكوسة.. تحرك عاجل من شعبة الخضروات بعد ارتفاع الأسعار بالأسواق

اقتصاد poli2246730i_279226
خضروات

نادر سلامة

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن هناك ارتفاعًا ملحوظًا فى بعض أصناف الخضروات فى الأسواق بسبب زيادة السحب والطلب مع حلول شهر رمضان.

وأضاف فى تصريحات خاصة: "هناك طلب كبير وتكالب من المواطنين على السحب من السلع فى الأسواق حذرنا منه مرار وتكرار خاصة فى ظل أن الإنتاجية من السلع كبيرة ومتوفرة واللجوء إلى التخزين والسحب الزائد أمر مرفوض".

وأوضح نائب رئيس الشعبة، أنه سيتم تكثيف الضخ للسلع المختلفة فى كافة منافذ الدولة المختلفة وفى أسواق التجزئة والجملة للقضاء على أى تجاوزات أو ارتفاعات غير مبررة من قبل البعض.

وأشار إلى أن مركز الرصد بالغرفة التجارية وجد هناك ارتفاعات غير مبررة فى الليمون والكوسة والبامية بسبب زيادة الإقبال وهناك تداخل سريع وتكثيف وضخ كميات كبيرة فى منافذ مصر المختلفة للسيطرة على أى شيء غير مبرر.

وأعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق شهدت تزايدًا في حجم الطلب على السلع الغذائية خلال الأسبوعين الماضيين، وهو ما أرجعه للارتفاع الطبيعي في حجم الطلب قبيل شهر رمضان، ألا أن الأسواق شهدت استقرارًا في أسعار معظم السلع الإستراتيجية.

كما شهدت الأسواق انخفاضًا في أسعار الدواجن والأسماك والخضار الطازجة واللحوم السودانية بينما سجلت أسعار اللحوم البلدية الطازجة بمختلف أنواعها والفاكهة ارتفاعًا طفيفًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف «العربي» أن الاتحاد العام للغرف التجارية وبالتعاون مع غرف المحافظات ووزارات التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والمحافظات وموردي ومنتجي ومصنعي السلع الغذائية يعمل على مدار الساعة لتوفير كافة السلع الاستراتيجية والغذائية من خلال منافذ معرض أهلا رمضان والذي سيقدم كافة السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 15 و35 % لضمان استقرار الأسعار مع تزايد الطلب الداخلي استعدادًا لشهر رمضان المكرم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements