رئيس التحرير
عصام كامل

40 هدفا في موسم.. ليفاندوفسكي يعادل رقم الأسطورة جيرد مولر

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي
عادل البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، رقما مميزا للهداف جيرد مولر في الدوري الألماني، بعدما سجل هدفا للبافاري من ركلة جزاء في مرمى فرايبورج خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن الجولة الـ33 من الدوري الألماني، ليرفع رصيده إلى 40 هدفا في صدارة ترتيب هدافي البوندسليجا.


بهذا الهدف عادل ليفاندوفسكي الرقم القياسي لجيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في الدوري الألماني موسم 1971/1972، حيث احتفل بالهدف بشكل يظهر احترامه الكبير للنجم جيرد مولر، حيث كشف عن قميص كان يرتديه وبدا عليه وجه مولر، وكتب عليه ”4 ever gerd“.

وبات ليفاندوفسكي على بعد هدف واحد من التفوق على مولر، حيث يلعب بايرن ميونخ مع أوجسبورغ في الجولة الأخيرة، يوم السبت المقبل.

وعلى مدار الموسم الحالي، سجل ليفاندوفسكي 47 هدفا، بواقع 40 في الدوري الألماني، و5 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس العالم للأندية.

وحصد بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي، والـ 31 منذ تأسيسه، وهو البطل التاريخي للمسابقة.

وتعادل بايرن ميونخ اليوم مع فرايبورج (2-2)، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الألماني.
 
الأهداف


ثنائية الفريق البافاري بطل الدوري سجلها روبرت ليفاندوفسكي وليروي ساني في الدقيقتين (26 و53)، فيما أحرز مانويل جولده وكريستيان جونتر هدفي فرايبورج (29 و81).

بهذه النتيجة، عزز بطل البوندسليجا صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 75، فيما تراجع فرايبورج للمركز العاشر برصيد 45 نقطة.

كما ألغى الحكم الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو، هدفا لبايرن ميونخ، حيث أظهرت وجود جنابري في التسلل لحظة خروج الكرة من قدم ساني.
الجريدة الرسمية