الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الرياضة يفتتح المنتدى الأول لتسويق المعسكرات الرياضية العربية

رياضة وزير الرياضة خلال افتتاح منتدى التسويق الرياضي أونلاين
وزير الرياضة خلال افتتاح منتدى التسويق الرياضي أونلاين

محمد وردة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فعاليات المنتدى الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية تحت شعار "منتدى الترابط الرياضي"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي.اضافة اعلان


حضر فعاليات المنتدى -الذى عُقد أونلاين- كل من عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، خالد بن سليمان رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاستثمار والتسويق الرياضي، ومجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار الرياضي وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

إنجاز غير مسبوق.. وزير الرياضة يهنئ ميار شريف بأدائها المميز ببطولة رولان جاروس

ويستهدف المنتدى التعرف على المنشآت والإمكانيات المتاحة بالدول لاستضافة المعسكرات الرياضية بالبلاد العربية، والامتيازات التي يمكن أن تقدمها كل دولة لجذب الفرق والمنتخبات الرياضية، ويعد المنتدى فرصة لتبادل الرؤى والأفكار الخاصة بالمعسكرات الرياضية.

واستهل الدكتور أشرف صبحي كلمته بتقديم العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، داعياً الله عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.

وفى حديثه حول تبادل المعسكرات الرياضية العربية، أوضح وزير الشباب والرياضة اهتمام مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالشأن الرياضي والشبابي، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية، وتحقيق أقصي استفادة من المقومات المتوفرة سعياً لتحقيق التكامل بين الدول العربية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية استضافة المعسكرات الرياضية العربية والتي تلعب دوراً إيجابياً مؤثراً على القطاع الاقتصادي، مقدماً الشكر للقائمين على تنظيم المنتدي للتحاور حول آليات التكامل بين الدول العربية في استضافة تلك المعسكرات.

وطالب وزير الشباب بالخروج بمجموعة من التوصيات البناءة من خلال مناقشات المنتدى بحيث يتم عرض تلك التوصيات على مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعاته المقبلة، مع طرح مقترح إقامة ملتقى حواري لاحق يناقش فرص الاستثمار الرياضي العربي، لافتاً إلى أهمية وجود دراسة وافية تشتمل على كل بنود التعاون والفرص لتبادل المعسكرات الرياضية بين البلدان العربية استفادةً من الإمكانيات المتاحة بكل دولة.