رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يشهد ودية المنتخب مع اليابان استعدادا لمونديال اليد

وزير الرياضة يشهد
وزير الرياضة يشهد ودية المنتخب مع اليابان استعدادا لمونديال
يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مباراة منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره اليابان المقرر لها السادسة مساء اليوم بصالة استاد القاهرة  فى إطار الاستعداد لانطلاق  بطولة كأس العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم 


وتعد مباراة اليوم هى الثانية للمنتخبين المصرى واليابانى حيث التقى الفريقان أول أمس الثلاثاء وأسفرت عن فوز الفراعنة بحضور وزير الشباب والرياضة أيضا. 

وتم الاستعانة فى المباريات بالمتطوعين كبروفة على الحضور الجماهيرى والذى تقرر أن يكون بنسبة 20 % من سنة كل صالة من الصالات التى تستضيف البطولة وهى ستاد القاهرة والعاصمة الإدارية وأكتوبر بالإضافة إلى برج العرب.

وتفقد الدكتور أشرف صبحي الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي من المقرر أن تقام فيها بطولة العالم لكرة اليد.

ويأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الدكتور أشرف صبحي من أجل الوقوف علي آخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي ستنطلق في غضون أيام قليلة.

وأكد صبحي أن العمل يجري علي قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الفرق المشاركة في البطولة والعمل علي خروج البطولة بالشكل الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية.

وأشار إلى أن الصالات المستضيفة للبطولة تعد صروحا رياضية عملاقة وستصبح خلال السنوات المقبلة أحد أهم الإمكانات الرياضية التى تمتلكها الدولة المصرية لوضعها في مصاف الكبار سواء في استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية العالمية أو إتاحة البنية الرياضية العالمية للمنتخبات المصرية بما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية في مختلف منافساتهم القارية والعالمية والأولمبية.

ووجه وزير الشباب والرياضة رسالة للاعبين المنتخب المصري بعد الفوز على نظيره الياباني وديا في المباراة الأولى.

وقال وزير الرياضة للاعبي اليد "ثقتنا برجال كرة اليد كبيرة جدا، دائما تشرفوننا في المناسبات الكبيرة وترفعون علم بلادكم أينما ذهبتم، وهذه المرة المسئولية أكبر وفي ظروف أصعب ولكن أنتم لها، وعليكم أن تعرفوا أن البطولة التي ستنطلق بعد أيام هي بطولتكم ونراهن على تميزكم وعلى قوتكم و إرادتكم في أن تكونوا من أهم أسباب نجاح الحدث العالمي الذي لم تدخر في الدولة وسعا من أجل الظهور بأفضل أشكال التميز فيه وأن تذهبوا بعيدا بطموحنا وتسعدوا وتحققوا آمال جماهيركم".

الجريدة الرسمية