رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يبحث آليات تنفيذ برنامج كرة اليد بالمدارس

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع
التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مع المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد، والدكتورة إيمان حسن نائب رئيس اتحاد الرياضة المدرسية، لبحث آليات تنفيذ برنامج كرة اليد بالمدارس.


حضر اللقاء الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، الدكتور أحمد جمعة معاون الوزير للتنمية الرياضية، ومحمود عبد العزيز مدير عام الإدارات العام للاتحادات النوعية واللجان الرياضية بالوزارة.

أشاد الدكتور أشرف صبحى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى نشر الألعاب الرياضية داخل المدارس، معربًا عن تطلعاته فى نشر الرياضات المختلفة داخل المدارس، فى ظل اهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة وجعلها أسلوب حياة، مشيرًا إلى أن ذلك سوف ينعكس بالفعل على تطوير الرياضة المدرسية.

وأضاف صبحى، أن الوزارة لديها خطة متكاملة، لنشر الثقافة الرياضية فى المدارس، مشيرًا إلى أن الرياضة تلعب دورًا مهمًا فى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، والمدرسة هى البيئة المناسبة والمهيأة لذلك.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصرى للرياضة المدرسية والاتحاد المصرى لكرة اليد، وذلك بهدف نشر لعبة كرة اليد بالمدارس، بهدف انتقاء الطلاب الموهوبين وتدريبهم تحت مظلة Hand ball at school بالاتحاد الدولى لكرة اليد للوصول إلى مليون لاعب فى مصر، من خلال تدشين مراكز تدريب للطلبة بأجر رمزى، والاستعانة بمدربين مؤهلين ومعتمدين من الاتحاد المصرى لكرة اليد للتدريب فى مراكز التدريب.
الجريدة الرسمية