رئيس التحرير
عصام كامل

هل ينجح الشحات في إحراز أول أهدافه الأفريقية مع الأهلي هذا الموسم؟

حسين الشحات
حسين الشحات
يتطلع حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى إحراز أول أهدافه مع المارد الأحمر في بطولة أفريقيا هذا الموسم في شباك فريق صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي سوف تجمع بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب السلام في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا.


آخر هدف أفريقي للشحات في الموسم الماضي  


وخلال الـ 8 مباريات التي خاضها الشياطين الحمر بالبطولة الأفريقية، لم ينجح لاعب مصر المقاصة السابق في إحراز أي هدف، وذلك منذ هدفه في العام الماضي في شباك فريق الوداد البيضاوي المغربي بمباراة إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وفاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف  ليصعد إلى النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5، حيث كان قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

5 أهداف للشحات مع الأهلي هذا الموسم



ونجح حسين الشحات فى إحراز أربعة أهداف مع المارد ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي بواقع هدف في شباك فريق الاتحاد  السكندري وهدف فى مرمى انبى وهدف في شباك سموحه إلى جانب هدف في مرمى الإنتاج الحربي.

وأحرز الشحات هدف الأهلي الوحيد في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 وكان في شباك فريق الدحيل القطري في مباراة الدور ربع النهائي للمونديال، الذي حصل فيه الشياطين الحمر على المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه عقب الحصول عليه في نسخة عام 2006 التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.
 
10 لاعبين أحرزوا 16 هدفا للأهلى فى أفريقيا هذا الموسم




1-أحرز محمد شريف ثلاثة أهداف بواقع هدف في شباك فريق فيتا كلوب الكونغولي في لقاء الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ثم أحرز هدف في لقاء الجولة الرابعة في شباك فريق فيتا كلوب الكونغولي في لقاء فاز به الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد وأحرز هدف الفوز شباك فريق سيمبا التنزاني فى لقاء الجولة السادسة من منافسات دور المجموعات.

2- أحرز محمد مجدى أفشة هدفين بواقع هدف في شباك فريق المريخ السوداني في الجولة الاولى من منافسات دور المجموعات التى حسمها الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة ثم أحرز هدف في شباك فريق فينا كلوب الكونغولي في لقاء الجولة الرابعة الذي فاز به الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

3- سجل محمود عبد المنعم كهربا هدفين بواقع هدف في شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى إياب دور ال 32 المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر برباعية نظيفة ثم أحرز هدف آخر في شباك فريق المريخ السوداني في الجولة الاولى من منافسات دور المجموعات في المباراة التي فاز بها الأهلى بثلاثة أهداف دون رد.

4- سجل طاهر محمد طاهر هدفين بواقع هدف في شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى إياب دور الـ 32 التي حسمها الشياطين الحمر برباعية نظيفة ثم هدف في شباك فريق فينا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة التي حسمها المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.

5- أحرز بدر بانون هدفين بواقع هدف في شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى إياب دور ال 32 في المباراة التي فاز بها الأهلى برباعيه نظيفة وهدف فى شباك فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.


 6- سجل اليو ديانج هدف في شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بهدف دون رد في ذهاب دور ال 32.


 7- سجل وليد سليمان هدف في شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة إياب دور ال 32 التى فاز بها الفريق الأحمر برباعيه نظيفه.


 8-  والتر بواليا هدف في شباك فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في لقاء حسمه الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة.


9- سجل ياسر ابراهيم هدف في شباك فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.


10- أحرز مروان محسن هدف في شباك فريق فيتا كلوب الكونغولى في لقاء الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات التى انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2. 
الجريدة الرسمية