رئيس التحرير
عصام كامل

نجم تشيلسي يحتفل بخوض 400 مباراة بقميص البلوز

سيزار أزبيليكويتا
سيزار أزبيليكويتا
يحتفل الإسباني سيزار أزبيليكويتا، قائد تشيلسي، بحدث مميز مع البلوز، وذلك خلال مباراة مانشستر سيتي اليوم الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة 17 للدوري الإنجليزي الممتاز. 


ووفقًا للحساب الرسمي لنادي تشيلسي عبر "تويتر"، فإن هذه المباراة تحمل الرقم 400 للقائد أزبيليكويتا بقميص البلوز في جميع المسابقات.

وانضم المدافع الإسباني إلى تشيلسي في صيف 2012، قادمًا من مارسيليا، ويعتبر هذا العام هو التاسع له في ستامفورد بريدج.

وساهم أزبيليكويتا في تحقيق 6 بطولات مع تشيلسي منذ انضمامه للفريق، وهي الدوري الإنجليزي (مرتين)، اليوروبا ليج (مرتين)، كأس إنجلترا (مرة) وكأس الرابطة (مرة).

وحقق فريق ليستر سيتي فوزا مثيرا على مضيفه نيوكاسل بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب إستاد سانت جيمس بارك، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من عمر بطولة الدوري الإنجليزي " البريميرليج ".

جاء الشوط الأول سلبيا وسط ندرة للفرص الخطيرة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.
 
اختلف أداء الفريقين في الشوط الثاني، خاصة ليستر سيتي الذي كان أكثر رغبة في الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى بالدوري الإنجليزي، بعدما نشط مهاجمه جيمي فاردي الذي صنع الهدفين.

وفي الدقيقة 55 تقدم جيمس ماديسون بالهدف الأول لليستر من هجمة مرتدة رائعة ليسدد كرة قوية، قبل أن يضيف  يوري تيليمانس الهدف الثاني في الدقيقة 72 من تصويبة قوية.

وفي 82 أحرز أندي كارول الهدف الوحيد لنيوكاسل بشكل رائع بتصويبة "على الطائر" بعدما شتت دفاع ليستر كرة عرضية ليقابلها كارول مباشرة في المرمى، إلا أن الوقت لم يسعف نيوكاسل للتعادل، لتنتهي المباراة بفوز ليستر 2 / 1.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليستر سيتي إلى 32 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول ومانشستر يونايتد المتصدرين، بينما يعاني نيوكاسل في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

واستمرت عقدة مدرب نيوكاسل ستيف بروس على ملعبه أمام ليستر، حيث لم يفز بأي من لقاءاته السبعة الماضية على أرضية ميدانه ضد نادي ليستر سيتي في جميع المسابقات "4 تعادلات - 3 خسائر".

ولعب نيوكاسل يونايتد بتشكيل مكون من: دارلو، يديلين، فيرنانديز، شار، كلارك، ريتشي، لونجستاف، ماتي لونجستاف، الميرون، جويلينتون، ويلسون.

 فيما جاءت تشكيلة ليستر سيتي كالتالي: شمايكل، جاستن، فوفانا، ايفانز، كاستانيا، نديدي، تيليمانس، ماديسون، البرايتون، بارنز، فاردي.

الجريدة الرسمية