رئيس التحرير
عصام كامل

موسيماني قبل مونديال الأندية: مواجهة الدحيل لن تكون سهلة

موسيماني
موسيماني
تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، عن مشاركة الفريق في مونديال كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في فبراير المقبل.

وقال موسيماني لموقع "فيفا" عن المباراة الأولى: "الدحيل فريق جيد وفاز بدوري نجوم قطر، فهي بطولة تنافسية فيها نوادي جيدة على غرار السد الذي يدربه تشافي ويملك المهاجم الجزائري القوي (يقصد بغداد بونجاح)، وبما أن الدحيل فاز بالدوري فيعني أنهم أظهروا إمكانياتهم أمام هذا الفريق، وحتى الدحيل يملك لاعبين مميزين، كانوا يملكون اللاعب ماندزوكيتش الذي غادر الفريق مؤخراً. سنعاينهم الآن بعد التعرف على منافسنا."

ويرى موسيماني أن كل المنافسين أقوياء ولا يمكن اختيار واحد على الآخر "لا يمكن في قرعة كأس العالم للأندية أن نختار منافسينا أو لا نكون راضين عن أي منافس، وعلينا مواجهة المنافس الذي وقعنا أمامه، وأي منافس توقعنا القرعة معه علينا مواجهته."

وأضاف: "كل فريق وكل مدرب يؤمن بقدرته على الفوز باللقب، لكن الواقع يقول أن المهمة أمام منافسين مثل بايرن ميونيخ والفائز بكوبا ليبرتادوريس صعبة، فهؤلاء المنافسين يجعلوننا واعين أن المهمة لن تكون سهلة."

وتابع "نملك لاعبين ممتازين والكل يتحدث عن أفشة، أعرف السبب لأنه اللاعب الذي ساهم في تواجدنا في كأس العالم للأندية بفضل أهدافه، وكل زملائه ساعدوه على ما قام به لحد الآن، فهو يعيش حالة ازدهار وكان حاضراً في المباريات الكبيرة التي أبلى فيها البلاء الحسن. لا ننسى أنه لاعب دولي مصري. نحن نحب هذا اللاعب فهو جيد ويساعدنا في تسجيل الأهداف وكصانع لعب يتحرك يمينا ويساراً.

الجريدة الرسمية