رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمود الشامي يعلن ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة

محمود الشامي عضو
محمود الشامي عضو اتحاد الكرة السابق

أعلن محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، الترشح على منصب النائب في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المقرر إجراؤها نهاية شهر يناير المقبل.



وأكد الشامي في تصريحات تليفزيونية، أن إجراء انتخابات اتحاد الكرة قبل نهاية يناير المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني أخطأت بعدم دعوتها لجمعية عمومية عادية لإقامة الانتخابات واختيار مجلس لإدارة منتخب يدير الكرة المصرية خلال السنوات الأربع المقبلة.

أحمد مجاهد: "فيفا" يرسل لجنة للقاهرة للإشراف على انتخابات اتحاد الكرة

وأثنى الشامي على الإنجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة الخماسية للكرة المصرية، على الرغم من مجيئها في ظروف بالغة الصعوبة، ولكن يؤخذ عليها فقط عدم قيامها بإقامة انتخابات اتحاد الكرة.

من جهة أخرى، أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن انتحابات اتحاد الكرة لن تقام في الموعد الذي حدده الفيفا، وفي حالة إقامتها في يناير المقبل ستكون مخالفة للقانون المصري، وستكون مهددة بالبطلان أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ونحن لن نسمح لأحد بمخالفة القانون المصري.

أشار حطب، إلى وجود تنسيق وتواصل بينه وبين اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة احمد مجاهد، من أجل تجاوز هذا الخلاف، مشددا على أن الجميع لا بد أن يسعي لتطبيق القانون المصري واحترامه.

وحددت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، يوم الأحد المقبل، موعداً لتقديم خطتها لإقامة انتخابات الجبلاية، لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لعرضها على الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية.

وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لديه إصرار كبير على إقامة انتخابات اتحاد الكرة بحد أقصى يوم 31 يناير المقبل، مشيرا إلى أن هناك لجنة من الفيفا ستحضر خصيصاً إلى القاهرة للإشراف الكامل على العملية الانتخابية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل مصر، سواء وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد مجاهد في تصريحات سابقة، أن اتحاد الكرة بصدد إعداد تقرير لإرساله للفيفا، يشرح خلاله قرار الحكومة المصرية بمنع إقامة أي جمعيات عمومية خلال الفترة المقبلة، ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية