رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا قال بنزيما عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة وميسي؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما
علق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، على مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام برشلونة في الليجا.

موعد الكلاسيكو
ويستقبل ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة، يوم السبت المقبل، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن مباريات الجولة 30 للدوري الإسباني. 

ووصف بنزيما المباراة بأنها "الأفضل في العالم"، ليس فقط بالنسبة له، "ولكن للجميع، لأن الفريقان يملكان تاريخًا عريضًا".

وقال بنزيما في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنها بمثابة مباراة نهائية، وعلى هذا النحو، علينا أن نقدم أفضل مستوى لنا".

وأضاف: "برشلونة تطور كثيرًا، إنه فريق يحب لعب الكرة، ولديه حارس مرمى مميز وهو تير شتيجن".

كما أشاد بنزيما بالبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، وحذر من خطورته، مؤكدًا أنه "يفعل كل شيء على أرض الملعب".

وأتم: "علينا أن نخوض المباراة ونلعب كما فعلنا في مواجهة الذهاب".

تعرض لاعبا ليفربول، لإهانات عنصرية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد هزيمة الفريق (1-3) أمام ريال مدريد، أمس الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

طبيعة العنصرية
وجاءت الإهانات عبر شبكة (إنستجرام)، حيث تلقى لاعب الوسط الغيني نابي كيتا صورة رمزية "إيموجي" لقرد في منشور نشره ليفربول قبل المباراة، في حين تلقى المدافع الإنجليزي ألكسندر أرنولد، نفس الصورة الرمزية في منشور صدر الأحد الماضي.

تعليق ليفربول
وقال متحدث عن ليفربول إن النادي يحقق في الانتهاك العنصري المروع الذي أعقب مواجهة ريال مدريد.

وأضاف المتحدث: "هذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف، ليفربول يدين العنصرية بكل صورها".

وتحولت الإساءة العنصرية ضد لاعبي كرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لممارسة شائعة في المملكة المتحدة وقد رد عليها بعض مشاهير اللعبة مثل تيري هنري بإغلاق حساباتهم إلى أن يتم حل هذه المشكلة.

وطالب البريميرليج، إلى جانب منظمات كروية إنجليزية أخرى، منذ بضعة أشهر، برد فعل من جانب مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب الإساءة المستمرة التي يتعرض لها اللاعبون.
الجريدة الرسمية