رئيس التحرير
عصام كامل

كريم بنزيما يُعادل أهداف كارلوس سانتيانا أسطورة ريال مدريد

كريم بنزيما
كريم بنزيما
نجح الفرنسي كريم بنزيما، نجم وهداف فريق ريال مدريد، في رفع رصيد أهدافه خلال مسيرته مع الملكي إلى 186 هدفًا في الليجا، ليعادل بها رقم كارلوس سانتيانا في ترتيب هدافي الفريق الملكي في الدوري الإسباني.


ثنائية بنزيما

وسجل كريم بنزيما ثنائية في شباك سيلتا فيجو وقاد فريقه لفوز كبير خارج قواعده على سيلتا فيجو بنتيجة (1-3)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ28 من الليجا.

ترتيب هدافي ريال مدريد التاريخيين

وبهذه الطريقة، جاء كريم بنزيما في جدول هدافي الميرينجي في الليجا، مباشرة بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، (312 هدفا)، المهاجم السابق راؤول جونزاليس (228 هدفا)، والأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو (216 هدفا).

ويكمل صاحب الـ33 عاما موسمه الثاني عشر بقميص الريال، حيث خاض 373 مباراة في الليجا كانت بدايتها في 28 أغسطس 2009 أمام ديبورتيفو لا كورونيا، بينما استقبلت شباك خيريث أول أهدافه في البطولة في 20 سبتمبر من نفس العام.

ترتيب هدافي الليجا

ويحتل المهاجم الفرنسي المركز الثالث في ترتيب هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 17 هدفا، خلف النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، (19 هدفا)، والأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد (18 هدفا).

وسجل كريم بنزيما هدفين في الدقائق 20 و30، وصنع الهدف الثالث الذي سجله أسينسيو في الدقيقة (90+4)، بينما سجل سانتي مينا هدف سيلتا فيجو الوحيد في الدقيقة 40.

ترتيب الفريقين

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد سيلتا فيجو عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.
الجريدة الرسمية