رئيس التحرير
عصام كامل

كريستيانو رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ 36 على طريقته الخاصة | صورة

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو يحتفل بعيد ميلاده
احتفل البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى بعيد ميلاد  الـ36، حيث ولد فى 5 فبراير 1985 وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".


ونشر "كريستيانو" عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" صورة برفقة أسرته وعلق قائلًا: "36 سنة، لا يصدق! يبدو الأمر وكأن كل شيء بدأ بالأمس، لكن هذه الرحلة مليئة بالفعل بالمغامرات والقصص التي يجب تذكرها.. أول كرة لي، فريقي الأول، هدفي الأول.. الوقت يمر بسرعة! من ماديرا إلى لشبونة، ومن لشبونة إلى مانشستر، ومن مانشستر إلى مدريد، ومن مدريد إلى توريم، ولكن قبل كل شيء، من أعماق قلبي إلى العالم".

وأضاف: "لقد قدمت كل ما بوسعي ، ولم أتراجع أبدًا لقد حاولت دائمًا تقديم أفضل نسخة ممكنة مني. بالمقابل أعطيتني حبك وإعجابك ووجودك ودعمك غير المشروط.. ولهذا، لن أتمكن أبدًا من أن أشكرك بما فيه الكفاية.. لم أكن لأفعل بدونك.. بينما أحتفل بعيد ميلادي السادس والثلاثين والعام العشرين كلاعب كرة قدم محترف، يؤسفني أنني لا أستطيع أن أعدك بـ 20 عامًا أخرى من هذا. 


وتابع: "لكن ما يمكنني أن أعدك به هو أنه طالما استمررت في العمل، فلن تتلقى مني أقل من 100٪! أشكركم مرة أخرى على كل دعمكم وعلى رسائلكم ومبادراتكم الطيبة خلال هذا اليوم.. هذا يعني الكثير بالنسبة لي ولكم جميعًا مكانة خاصة في قلبي".




 وحقق رونالدو 33 بطولة بينما يملك 42 لقبًا فرديًا ليؤكد تألقه وتميزه كونه علامة من علامات كرة القدم فى العصر الحديث.

ويمتلك رونالدو الكثير من الأرقام المهمة.

1- حقق الكرة الذهبية خمس مرات

2- الهداف التاريخي المشترك لكأس أمم أوروبا بتسعة أهداف بالإشتراك مع ميشيل بيلاتيني

4- اللاعب الوحيد فى تاريخ كرة القدم الذى حقق الدورى والكأس والسوبر ودورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وأفضل لاعب فى الدوري وهداف الدوري وأحسن لاعب فى العالم مع فريقين مختلفين بالإضافة لليورو مع منتخب البرتغال

5- حقق مع اليونايتد تسعة ألقاب وهى ثلاثة ألقاب للدوري وكأس إنجلترا وكأسين للرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية

6- حقق 15 لقبا مع ريال مدريد منهم4 مرات دوري ابطال أوروبا

7- حقق 4 ألقاب مع يوفنتوس

8- مع منتخب البرتغال حقق لقبين

9- أحرز هداف الليجا ثلاثة مرات

10- الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا والهداف التاريخي لريال مدريد

11- أول لاعب يحقق اليورو والكرة الذهبية فى نفس العام مع النجم الألماني ماتياس زامر 1996

الجريدة الرسمية