رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرج عامر عن مستحقات اتحاد الكرة بشأن مسحات كورونا: مش دافع

فرج عامر
فرج عامر
أكد المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة، أن ناديه لن يتحمل أي تكاليف خاصة بمسحات كورونا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس" أن اتحاد الكرة خلال فترة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني أكد إتاحة مسحات كورونا بشكل مجاني دون أن تتحمل الأندية أي تكلفة.


ولفت "عامر" إلى أن رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة فاجأ ناديه سموحة بخطاب يتضمن مطالبته بدفع 3 ملايين جنيه المتعلقة بفاتورة مسحات كورونا، معقبًا: "مش دافع".

وتساءل فرج عامر قائلًا: "كيف يمكن تحمل الأندية تكاليف مسحات كورونا في ظل الظروف الحالية؟ وكيف تتم مطالبتنا بتحمل تكلفة المسحات دون اتفاق مسبق؟".

وأشار إلى أن جميع الأندية أكدت رفضها لقرار اللجنة الثلاثية حول تحصيل تكلفة مسحات كورونا.

ومنع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة جميع مسئولي الاتحاد من استخدام الأكليشهات على أي مخاطبات رسمية موجهة لأي من الجهات المتعاملة اتحاد الكرة.

ووجه مجاهد بالتوقيع على الخطابات الصادرة من الاتحاد من قبل المدير التنفيذي فقط أو من ينوب عنه.

من جهة أخرى، أرسل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

واستند أحمد مجاهد إلى لائحة اتحاد الكرة التي أعلنها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق، للأندية بشأن تحمل نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا.

وتنص لائحة اتحاد الكرة على: "أنه يلزم على كل ناد إجراء الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين قبل المباراة بـ48 ساعة وتسجيل ملف كامل لكل لاعب حسب حالاته، ويقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة بـ "كوفيد 19" لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإداريين بالفريق في أحد المراكز المعتمدة بأحد المراكز الطبية التابعة بالاتحاد المصري لكرة القدم – وعلى النادي أن يتحمل جميع التكاليف الخاصة بالتحاليل.

والغريب أن أندية الدوري وافقت على اللائحة يوم 10 ديسمبر الماضي، قبل استلام اللجنة الثلاثية مهامها يوم 18 ديسمبر، مما يفيد أن القرار صادر وتم الموافقة عليه قبل تسلم اللجنة الثلاثية مقاليد الأمور. 

يذكر أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وجهت خطابات إلى أندية الدوري في الخامس من أغسطس الماضي تؤكد فيه أنها ستتحمل نتيجة مسحات كورونا للأندية بشرط أن يكون لـ 33 شخصاً فقط ودون ذلك ستكون المسحة على حساب النادي.
Advertisements
الجريدة الرسمية