رئيس التحرير
عصام كامل

طوكيو 2020 | 4 سيناريوهات تضمن التأهل لمنتخب مصر في الأوليمبياد

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي
أصبحت فرص تأهل المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم لدور الـ8 بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، ضعيفة نسبيا بعد الهزيمة من المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف اليوم الأحد وفوز المنتخب الإسباني على الأسترالي بهدف.


فرص تأهل منتخب مصر 
وتقدم "فيتو" 4 سيناريوهات تضمن للمنتخب المصري التاهل لدور الـ8 تتمثل في:

السيناريو الأول: في حالة فوز منتخب إسبانيا على الأرجنتين يحتاج منتخب مصر للفوز على أستراليا في الجولة الختامية بأي نتيجة للتأهل ليصبح رصيده 4 نقاط ويصبح رصيد إسبانيا سبع نقاط، والأرجنتيني 3 نقاط والأسترالي 3 نقاط.

السيناريو الثاني: في حالة تعادل منتخبي إسبانيا والأرجنتين يصبح رصيد إسبانيا 5 نقاط والأرجنتين 4 نقاط، وهو ما يلزم منتخب مصر للفوز على أستراليا بعدد من الأهداف يفوق المنتخب الأرجنتيني وفي حالة التساوي في الأهداف يخرج المنتخب المصري لفقده أفضلية المواجهات المباشرة.

السيناريو الثالث: في حالة فوز الأرجنتين على إسبانيا بفارق هدف يحتاج منتخب مصر للفوز على أستراليا بفارق هدفين للتأهل.

السيناريو الرابع: في حالة فوز الأرجنتين على إسبانيا بفارق أكثر من هدف تحتاج مصر للفوز على أستراليا بأي نتيجة للتأهل.
 
مصر والأرجنتين

وخسر المنتخب المصري الأوليمبي من نظيره الأرجنتيني  بهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، في المباراة التي اقيمت على ملعب سابورو دومي في مدينة سابورو باليابان بأولمبياد طوكيو الحالية.

هدف الأرجنتين
وأحرز هدف المنتخب الأرجنتيني اللاعب فاكوندو ميدينا في الدقيقة 51 من المباراة.

 وجاء هدف الأرجنتين من ركنية نفذت قصيرة ثم أرسلت عرضية قابلها فاكوندو بضربة رأس وسط غياب من الدفاع تصطدم بالقائم الأيسر للشناوي وترتد يتابعها فاكوندو بتسديدة قوية داخل الشباك

تشكيل منتخب مصر أمام الأرجنتين
وضم تشكيل الفراعنة بقيادة شوقي غريب كلا من:

محمد الشناوي حارس مرمى في الدفاع أسامة جلال والونش وأحمد حجازي وكريم العراقي وأحمد فتوح وفي الوسط اكرم توفيق وعمار حمدي ورمضان صبحي وفي الهجوم صلاح محسن وأحمد ياسر ريان.

أستراليا وإسبانيا 
وفاز منتخب إسبانيا، علي نظيره أستراليا فى المباراة التى جمعتهما باستاد سابورو دوم، ضمن منافسات الجولة الثانية فى المجموعة الثالثة بدور المجموعات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وسجل مايكيل أويارزابال، هدف إسبانيا بمرمى أستراليا في الدقيقة 81 من المباراة.

ليرتفع رصيد إسبانيا إلى 4 نقاط ويتجمد رصيد أستراليا عند 3 نقاط
الجريدة الرسمية