رئيس التحرير
عصام كامل

شوقي غريب يكشف الأسباب الحقيقية لاستبعاد صلاح ومصطفى محمد من قائمة طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب
أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أنه عمل الفترة الماضية للوصول لأفضل مجموعة وأفضل تشكيل، مؤكدًا أنه كان معه أكثر من ملف صعب أبرزها اللاعبون المحترفون.


وأضاف شوقي غريب في تصريحات إذاعية: ملف محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش، وأيضاً محمود تريزيجيه الذي كانت له أفضلية في بعض الأوقات للتواجد معنا، كما تعاملنا مع صلاح ومع ليفربول وكانت لدى اللاعب رغبة شديدة، وكان مرحبا جدا بالتواجد مع المنتخب الأولمبي.

وأضاف غريب: لا أستطيع أن أكتب في خطاب رسمي لليفربول بناءً على رغبة صلاح، لكن كتبت بناءَ على رغبة المدرب نرغب في ضم محمد صلاح، وفي الحقيقة وقفت في الآخر على موقف؛ هل بطولة كأس الأمم ستلعب في موعدها أم لا؟، ولو كانت ستؤجل.. هل كان صلاح  سيشارك معنا، وليفربول عدد أسبابه لرفضه بالمواعيد.

وتابع غريب: بالنسبة لمصطفى محمد فإن مسئولي جالطة سراي والمدرب قال إحنا لسه متعاقدين مع اللاعب من فترة قصيرة، ونفس الأمر بالنسبة لعمر مرموش.

وأكمل غريب: تغيير اللائحة ساعدني في ضم لاعبي الأهلي، وموافقة  الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على وجود 22 لاعبا في القائمة بدلا من 18، كان باقتراح من أحمد مجاهد، حتى الآن لا نعرف هل لاعبو الأهلي سيسافرون من المغرب إلى طوكيو مباشرة، أم سيأتون إلى القاهرة ثم إلى طوكيو، المهم عندي أنهم سيصلون يوم 19 يوليو الجاري.

وأتم غريب: "لو لاعبو الأهلي وصلوا يوم 19 يوليو الجاري، مازلنا نناقش مع الاتحاد الدولي لكرة القدم مشاركتهم في المباراة الأولى، وسنحاول تطبيق النظام المطبق على المسافرين من المغرب وليس من مصر.

وأوقعت قرعة دورة طوكيو الأولمبية منتخب مصر لكرة القدم في المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وننشر جدول وموعد مباريات منتخب مصر الأولمبي في دورة طوكيو كالتالي:

الجولة الأولى «22 يوليو»: مصر ضد إسبانيا.. الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت القاهرة.

الجولة الثانية «25 يوليو»: مصر ضد الأرجنتين.. الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت القاهرة.

الجولة الثالثة «28 يوليو»: مصر ضد أستراليا.. الساعة 1 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وتبدأ منافسات كرة القدم في الأولمبياد مع اليوم الأول من الدورة، ويتأهل فريقان من كل مجموعة في الأولمبياد إلى دور الثمانية والذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

وتأهل منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو بصفته بطلا للقارة الأفريقية في بطولة تحت 23 عامًا والتي أقيمت في القاهرة، وصعد معه منتخبا كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.
الجريدة الرسمية