رئيس التحرير
عصام كامل

سان جيرمان يستعد لتجديد عقد نيمار وحرمانه من الانتقال لبرشلونة

نيمار
نيمار
اقترب باريس سان جيرمان من تجديد عقد نجمه البرازيلي، نيمار دا سيلفا خلال الفترة المقبلة.


ويعيش سان جيرمان حالة قلق منذ فترة طويلة بشأن مستقبل نيمار، لا سيما مع الاهتمام الدائم باللاعب من قبل ناديه السابق برشلونة.

التجديد لنيمار
وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان قرر الإعلان رسميًا عن تجديد عقد البرازيلي، قبل خوض مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام مانشستر سيتي.

ومن المقرر إقامة المباراة في باريس، يوم 27 أو 28 أبريل الجاري.

وأضافت الصحيفة: "العقد الجديد الذي سيوقع عليه نيمار، سيمتد حتى صيف 2027، حيث سيصل وقتها عمر البرازيلي إلى 35 عاما، وهو أمر غير عادي، لأنه نظرًا لسن اللاعب، لا يتم عادةً تمديد العقد لسنوات عديدة".

وأشارت "ليكيب" إلى أن النادي الباريسي، سيقنع نيمار بتقاضي نفس الراتب الحالي، بسبب ظروف الوباء، لكن هذا الأمر سيتم تعويضه بمدة العقد 

نتائج دور ربع النهائي
وتأهل فريق ريال مدريد لدور نصف النهائي على حساب ليفربول بنتجية 3-1 ومانشستر سيتي على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 وتشيلسي على حساب بورتو البرتغالي بنتيجة 2-1 وباريس سان جيرمان على حساب بايرن ميونيخ بنتيجة 3-3 ولكن استفاد النادي الفرنسي من قاعدة التسجيل خارج الملعب.

مواجهات نصف النهائي 
وباريس سان جيرمان و مانشستر_سيتي "الذهاب 27 إبريل والإياب 5 مايو" 
ريالمدريد و تشيلسي "الذهاب 28 إبريل والإياب 4 مايو".

كلوب

ودخل كلوب تاريخ ليفربول من بابه الواسع، بعدما قاده إلى تتويجه السادس بالكأس الأوروبية المرموقة في عام 2019، وإلى أوّل لقب في الدوري الممتاز في عام 2020 بعد 30 عاماً من الانتظار، غير أن هذا المدرب صاحب الشخصية الفذّة، لم يكن قادراً على منع سقوط فريقه من أعالي القمم هذا الموسم.

وقبل 7 مباريات على نهاية البريميرليج، خسر ليفربول لقبه، حيث يتأخر في المركز السادس بفارق 22 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

وكشفت جائحة كوفيد 19 أن ليفربول هو أكثر أندية إنجلترا استفادة من تشجيع جماهيره، فحتى يناير 2021، لم يخسر الفريق على أرضه في الدوري الممتاز في 68 مباراة، إلا أن هذا الإنجاز تلاه السقوط الكارثي إذ للمرة الأولى في تاريخ النادي يخسر في 6 مباريات توالياً في «أنفيلد».
الجريدة الرسمية