رئيس التحرير
عصام كامل

"ريادة الأعمال" على مائدة حوار المنتدى الشباب المصري والروسي الأول

مائدة حوار الشباب
مائدة حوار الشباب المصري والروسي
تبادل الشباب المصري والشباب الروسي الخبرات في مجال ريادة الأعمال، وذلك خلال ورش عمل المنتدى الشبابي الروسي المصري الاول ، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

تضمنت ورشة العمل عروض تقديمية عن ريادة الأعمال في مصر وروسيا ،والحديث عن العديد من الشركات الناشئة، وأبرز الشركات الناشئة الناجحة في البلدين، بالاضافة إلى الحديث عن مسرعات وحاضنات الأعمال في مصر وروسيا.

يذكر انه عددا من الشباب المصري يشاركون في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار ، الصناعات الابداعية ، العمل التطوعي ، والدبلوماسية الشبابية.

وفي نفس السياق استعرض الشباب المصري ونظيره الروسي التجارب المختلفة والبرامج والمشاريع الخاصة بمجال الصناعات الابداعية، وذلك خلال ورش عمل المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وطرح المشاركون فكرة عامة عن ١٣ مجالا خاصا بالصناعات الابداعية، كم استفاض المشاركون في الحديث عن مجال السينما، الكتاب والنشر، الصناعات اليدوية، بالاضافة إلى الحديث عن الشركات الناشئة في مجال الصناعات الابداعية، علاوة على التطرق الي عام الاقتصاد الابداعي، بالاضافة إلى مناقشة أطر رسم السياسة العامة للمدن الابداعية.

يذكر ان عددا من الشباب المصري يشاركون في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار، الصناعات الابداعية، العمل التطوعي، والدبلوماسية الشبابية.

واستضافت قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة كازان فعاليات افتتاح المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وحضر مراسم الافتتاح الدكتور عبد الله الباطش، رئيس الوفد نائباً عن وزير الشباب والرياضة، رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الإنساني المصري الروسي، سكرتير أول محمد الابرق من السفارة المصرية بموسكو، والدكتور سامي عمار مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، بيتوشكوف جريجوري رئيس رابطة الجمعيات العامة "المجلس الوطني لجمعيات الشباب والأطفال في روسيا".
الجريدة الرسمية