Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ربيع ياسين مديرا فنيا لبتروجت في القسم الثاني

رياضة ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب
ربيع ياسين

محمود درويش

قرر مسئولو نادي بتروجت، تولي ربيع ياسين نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر للشباب 2001 ، قيادة الفريق الأول بالنادي خلال مشواره في دوري القسم الثاني.

الخسارة أمام كوكاكولا 

وتلقي بتروجت الخسارة اليوم أمام كوكاكولا بهدف نظيف، ليواصل الفريق عروضه المتراجعة في المسابقة بعد تحقيقه إنجاز كبير بالتأهل لدور الـ 16 لكأس مصر علي حساب المقاولون العرب بنتيجة 3-1.

ياسر رجب 

وكان بتروجت أسند المهمة للمدرب العام السابق ياسر رجب، في قيادة الفريق خلفا لعلاء عبدالعال بعد إقالة الأخير، إلا أن عروض الفريق الأخيرة دفعت إدارة النادي البترولي في تنصيب ربيع ياسين كمدير فني للفريق خلفا لياسر رجب.

تحقيقات الجبلاية 

وكان ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، نفي ما تردد حول استدعاء لجنة الانضباط بإتحاد الكرة، له للتحقيق في انسحاب الفراعنة الشباب من بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بموريتانيا، وذلك بعد إصابة 17 لاعباً بفيروس كورونا.

وأكد ربيع ياسين في تصريحات إذاعية للإعلامي أحمد شوبير:" التحقيقات التي تقام حالياً تجرى من أجل عدم الحصول على مستحقات الجهاز الفني واللاعبين لشهر ديسمبر الماضي .

وتابع: أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد، صعبان عليه حصول الجهاز الفني واللاعبين على مستحقاتهم، فالجميع "تعب" خلال الإعداد للمنتخب ولكن الإصابة بفيروس كورونا قدر من عند الله.



وبدأت الانضباط التحقيقات مع لجنة تقصي الحقائق التي أعلنت توصيات بأقوال جميع أفراد الجهاز الفني ورئيس البعثة الدكتور جمال محمد علي.

وأشار إلى أنه مستمر في قضيته ضد وليد منظور طبيب منتخب الشباب، بعد اتهامه بأنه المتسبب في إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.

فيما رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، صرف مرتبات شهر ديسمبر للجهاز الفني والإداري لمنتخب الشباب تحت 20 سنة بقيادة ربيع ياسين.

ورهنت اللجنة الثلاثية صرف مرتبات الجهاز الفني لمنتخب الشباب، بانتهاء التحقيقات التى تجريها لجنة الانضباط بشأن أزمة منتخب الشباب، التى صاحبت مشاركته فى بطولة شمال أفريقيا فى تونس فى شهر نوفمبر الماضي والتى انسحب منها بعد إصابة أغلب لاعبيه بفيروس كورونا قبل موعد مباراته الأولى بـ 24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب من البطولة بعدما استمرت الإصابات بين صفوف الفريق حتى موعد مباراة الجولة الثانية بالبطولة. 

وأصدرت لجنة تقصي الحقائق التي سبق تشكيلها للتحقيق فى الأمر توصيات فى أزمة منتخب الشباب فى دورة شمال أفريقيا فى تونس، وجاءت التوصيات على النحو التالي:

مسئولية المدير الفنى عن اختيار القائمة كاملة مسئولية المدير الفنى التربوي، وتخطى المدير الفنى صلاحيات اللجنة الخماسية واتصاله بمسؤولين فى الدولة لتمرير السفر مبكرا، ومسئولية المدير الإداري في إجراء مسحات وانتظار السلفة المالية مسئولية طبيب الفريق فى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وكانت الأيام الماضية شهدت تبادل الاتهامات بين ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، ووليد منظور طبيب الفريق، واتهم كل منهما الآخر بأنه وراء إصابات لاعبي منتخب الشباب بفيروس كورونا، أثناء التواجد فى تونس ما تسبب فى انسحاب المنتخب المصري من البطولة والعودة إلى القاهرة دون خوض أى مباراة.

وتقدم المحامي محمد رشوان، المستشار القانوني للكابتن ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، ببلاغ للنائب العام ضد طبيب المنتخب، يتهمه بنشر أخبار كاذبة عن بعثة مصر الرسمية في كأس شمال أفريقيا للشباب بتونس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements