رئيس التحرير
عصام كامل

حكايات الراحل حسنين حمزة مع المنتخب الوطني.. خمسة أوسمة وأخصائي تفويت مباريات الطاولة للمعلم

حسنين حمزه
حسنين حمزه
رحم الله الكابتن حسنين حمزه مدلك المنتخب الوطني السابق حيث لم يكن مجرد مدلك فقط ولكنه ارتبط بصداقات وطيدة بكل الأجهزة الفنية التي عمل بها ويحمل سجلا حافلا بالانجازات قلما يحققه شخص المستوى المهني .


عم حسنين كما يحب أن يناديه اللاعبون وكل افراد الجهاز باعتباره الأكبر سنا حصل علي خمس اوسمه من الطبقة الأولى كان اولها مع النادي الاهلي بعد الحصول علي بطولة أفريقيا أربعة أوسمة مع المنتخب الوطني بعد أن شارك في الفوز باربع بطولات امم افريقيا.
 
حسنين حمزة هو المصري الوحيد الذي عمل في أجهزة فنية لثلاث منتخبات وطنية مع منتخب مصر والمنتخب السعودي والمنتخب الاردني وشارك مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018 وشارك ايضا في اولمبياد برشلونة 1992 .

سجل حافل سطره عم حسنين بالجهد والعرق وكان دائما مصدر السعادة في أي جهاز يعمل فيه سواء من خلال القفشات مع اللاعبين او الجهاز الفني .

ساعده الحظ أن يتعامل مع كبار النجوم بداية من الجيل الذهبي للكرة المصرية، الخطيب وطاهر أبو زيد ومصطفى عبده وغيرهم الكثيرين مرورا بأجيال عديدة وآخرها جيل محمد صلاح والنني وتريزيجيه وكان خير ختام لمسيرته الرياضية مونديال روسيا مفضلا ختام حياته الرياضيه بهذا الانجاز.
 
حكاوي عم حسنين لا تتوقف في المنتخب وخاصة فترة الكابتن حسن شحاتة والتي شهدت قمة الانجازات. ثلاث بطولات أمم افريقيا متتالية وكانت المعسكرات دائما تشهد مباريات الطاولة الساخنة حقيبة عم حمزه لاتحمل الا الطاولة التي يمارسها المعلم حسن شحاته.
 
وفي عديد من المرات التي شاهدت فيها تلك المباريات التي كان يخسرها عم حسنين كان يهمس في اذني انها خسارة سياسية لان المنتخب عنده مباراه في غاية الأهمية غدا وان هناك تعليمات بالتفويت للمعلم حتي لا يتعكر مزاجه ويقول انها تعليمات الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكره الاسبق .

وكان الرباط مقدسا بين أفراد الجهاز الطبي الدكتور احمد ماجد والدكتور حسام الابراشي وزميل عم حسنين (بدر امام ) وان كان الثلاثي الاخير هم الاقرب وظلوا متواصلين حتي اللحظات الأخيرة .

الدكتور حسام الإبراشي طبيب العلاج الطبيعي السابق بالمنتخب الوطني يؤكد أن علاقته لم تنتهي بحسنين حمزة بعد ترك المنتخب بل ظلت مستمرة وأنه اتصل به عصر الخميس الماضي قبل الوفاة باربع ساعات ورد عليه ولكن صوته كان ضعيفا ونصحه بالراحه حتي تم ابلاغه من قبل حفيد عم حسنين بنبأ الوفاة في التاسعة مساء نتيجة ضعف القلب.
 
رحل حسنين حمزة القلب الابيض تاركا ورائه ميراث ضخم من الإنجازات أبنائه ومحبيه .
الجريدة الرسمية