رئيس التحرير
عصام كامل

تقارير.. تركي آل الشيخ يتفاوض لشراء نادي بالدوري الفرنسي

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
كشفت تقارير صحفية أن المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، ورئيس هيئة الترفيه السعودية، دخل في مفاوضات لشراء نادي بوردو الفرنسي، الذي أعلن إفلاسه مؤخرا.


تركي آل الشيخ يسعى لشراء بوردو الفرنسي


وقال الصحفي الرياضي بين جاكوبس عبر حسابه على ”تويتر“:

”يمكنني أن أؤكد أن المستشار تركي آل الشيخ مهتم بشراء بوردو، وقد أجرى اتصالاته مع شركة كينج ستريت بهذا الشأن“.

وكان نادي بوردو أعلن أنه أصبح تحت الحراسة القضائية، بعدما أعلنت شركة كينغ ستريت المالكة أنها لم تعد ترغب في دعم النادي ماليا، حيث تعثر بطل فرنسا السابق ماليا بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا، وتسببت النهاية المبكرة لموسم 2019-2020 بخسائر في الأرباح، بعد إلغاء موسم الدوري.

وقال النادي: ”بينما يتأثر بوردو بشدة، أبلغت شركة كينغ ستريت، التي استثمرت 46 مليون يورو في النادي منذ الاستحواذ عليه، بأنها لا ترغب في تقديم المزيد من الدعم للنادي، وستمول احتياجاتها الحالية والمستقبلية“.

وأضاف: ”دعت هذه الظروف الرئيس لحماية النادي عبر وضعه تحت الحراسة القضائية، من محكمة بوردو التجارية“.

وتابع: ”تم تعيين ممثلين خاصين لتحمل مسؤولية مساعدة بوردو في البحث عن حل دائم“.

وفاز بوردو بلقب الدوري لآخر مرة في 2008-2009، لكنه يقبع في المركز 16 هذا الموسم بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط.

واحتل بوردو المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، بعدما لعب 28 مباراة.

كشف المستشار تركي آل الشيخ، مُستشار بالديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن أصعب اللحظات التي واجهها في حياته، مؤكدًا أن أصعب لحظة كانت عندما خلع عنه البدلة العسكرية، ووصف البدلة العسكرية بأنها كانت بمنزلة قطعة من روحه نزعها.

وكتب تركي آل الشيخ في تغريدة على تويتر "بتقولون نصاب بتقولون يبالغ.. صحيح انا وزير الآن الحمد لله والفضل إلى الله ثم مولاي وسيدي.. لكن اليوم إلى نزعت البدلة العسكرية من جسمي كان من أصعب اللحظات في حياتي وكأن قطعة من روحي نزعتها! شعور لا يعرفه إلا من كان عسكري في أي مجال".
الجريدة الرسمية