Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيلد: كلوب يقترب من تدريب منتخب ألمانيا

رياضة يورجن كلوب
يورجن كلوب

محمد سيد

أصبح الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قريبا من قيادة المنتخب الألماني لكرة القدم، في الفترة المقبلة، حسبما أشارت بعض التقارير الصحفية، اليوم الخميس.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، عن موعد تولي كلوب مدرب ليفربول الحالي مسئولية تدريب منتخب ألمانيا، خلفا ليواكيم لوف.




وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب لن يستمر حتى نهاية عقده مع ليفربول في صيف عام 2024، وأنه سيتولى مسئولية تدريب منتخب ألمانيا عقب انتهاء فعاليات بطولة كأس العالم القادمة التي ستقام في دولة قطر 2022.

ونفى كلوب في مقابلات صحفية سابقة، الشائعات حول رحيله، لكن مستقبل المدرب الألماني بات موضع شك بعدما خسر الريدز 4 مباريات متتالية في البريميرليج.

وأضافت الصحيفة: "هناك فرصة بنسبة 68% ليورجن كلوب لخلافة يواكيم لوف في المنتخب الألماني بعد نهائيات كأس العالم 2022، بينما بنسبة 32% سيستمر مع ليفربول.

وأشار التقرير إلى أن كلوب قد يغادر ليفربول في صيف 2022، مما يمنحه 6 أشهر من الراحة قبل تولي قيادة منتخب الماكينات أوائل عام 2023، ليقود الفريق في بطولة أوروبا في العام التالي.

وارتبط اسم كلوب بتدريب منتخب بلاده، بعد الخروج غير المتوقع للمانشافت من دور المجموعات في مونديال روسيا عام 2018.

وشهدت تدريبات فريق ليفربول الإنجليزي عودة البرتغالي دييجو جوتا بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الفترة الماضية.

وتأتي عودة جوتا ليدعم خط هجوم لاعبي المدرب يورجن كلوب بعد فترة التراجع في النتائج التي شهدها الفريق.

ويحتل ليفربول حاليا المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة بفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 17 هدفاً على الرغم من المستوي السيئ الذي يقدمه فريق ليفربول هذا الموسم حيث يقع ليفربول في المركز السادس برصيد 40 نقطة مبتعدا بفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يملك 59 نقطة، ومبتعدا عن أقرب مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا ألا وهو المركز الرابع بفارق خمس نقاط والذي يملكه ويست هام حتى الآن برصيد 45 نقطة.

وبدأ نادي ليفربول في مراقبة ثنائي الدوري الإسباني، لوكاس أوكامبوس، والمغربي يوسف النصيري، ثنائي نادي إشبيلية، اللذين يقدمان عروضا أكثر من رائعة هذا الموسم بالليجا، وفقا لما ذكرته شبكة «HITC».

وأضافت الشبكة العالمية أن ليفربول اتخذ خطوات في مفاوضات مع نظيره إشبيلية، من أجل الظفر بأوكامبوس والنصيري بداية الموسم المقبل، تمهيدا للموافقة على رحيل محمد صلاح عن الريدز، خاصة في ظل رغبة عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة في ضم الفرعون، يأتي على رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements