رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غلق الخطوط الجوية المغربية.. أزمة في سفر الوفد المصري لحضور انتخابات الكاف

الخطوط الجوية المغربية
الخطوط الجوية المغربية
يواجه محمد الشوربجي وأحمد حسام عوض عضوا اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أزمة في السفر إلى المغرب لحضور انتخابات المكتب التنفيذي للكاف، والمحدد لها يوم 12 مارس الجاري، وذلك بسبب تعليق الرحلات الجوية بين مصر والمغرب لأجل غير مسمى.


وكان من المقرر أن يلحق كل من: محمد الشواربي وأحمد حسام عوض ، بأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية بالجبلاية ، إلى المغرب، غداً الأحد،  ليكتمل الوفد الرسمي الذي سيحضر الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي.

ووصل أحمد مجاهد، إلى العاصمة المغربية الرباط، يوم الخميس الماضي، برفقة هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف لوضع الاستعدادات الأخيرة للانتخابات التي ستجرى هناك يوم 12 مارس الحالي والتي يسعى من خلالها أبو ريدة للحفاظ على مقعده.

تعليق الرحلات الجوية


وكانت السلطات المغربية قد قررت تعليق الرحلات الجوية مع كل من الجزائر ومصر، وذلك حتى  الـ21 من مارس القادم، وذلك بسبب تداعيات انتشار “فيروس كورونا”.

وأورد المكتب الوطني للمطارات أن المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول.

كما أعلنت شركة مصر للطيران،أمس الجمعة، وقف رحلاتها الجوية بين القاهرة وكازابلانكا، اعتبارًا من الجمعة، وحتي إشعار آخر.

وقالت شركة مصر للطيران إنه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بدولة المغرب، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا، تُعلن (مصر للطيران) عن وقف رحلاتها بين القاهرة وكازابلانكا لحين إشعار آخر.

الثنائي في موريتانيا

ويتواجد المهندس هاني أبو ريدة  مع أحمد مجاهد في موريتانيا، لحضور المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية الشباب التي ستقام اليوم السبت، ويستعد لخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الثاني عشر من شهر مارس الجاري، ويسعى ممثل مصر إلى الحفاظ على مقعده في المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم ممثلا عن أفريقيا وهو ما يمنحه بالتبعية العضوية في المكتب التنفيذي للكاف.

الكرة النسائية


وعلى صعيد آخر، عقد محمد الشواربي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وأميرة منصور رئيس لجنة الكرة النسائية بالاتحاد اجتماعا مع مسئولي الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عبر تقنية الفيديو اطلع خلاله مسئولو FIFA على الخطوات التي اتخذها الاتحاد المصري في تطوير مسابقة دوري الكرة النسائية والقواعد الجديدة لتكوين ثلاث منتخبات وطنية نسائية "أول وشابات وناشئات".

مخاطبة أندية الدوري الممتاز
 
كما قرر الاتحاد المصري مخاطبة أندية القسم الأول في الدوري الممتاز بالسماح لفرق الكرة النسائية بها بالمشاركة مباشرة في القسم الأول لدوري الكرة النسائية وذلك كاستجابة فورية لطلب عدد من  النواب الرياضيين بمجلس النواب على هامش تكريمهم اليوم بمقر الاتحاد.

وكانت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم أقرت بأحقية اللاعب محمد قطب أبو جبل في الحصول على مبلغ قدره تسعمائة وخمسة آلاف وخمسمائة واثنين وخمسين جنيها لدى نادي سموحة وذلك بموجب الشكوى التي تقدم بها اللاعب.

باقي الشكاوى


كما قررت اللجنة أحقية اللاعب أحمد رجب محمد في الحصول على ستة وثلاثين ألف جنيه وأحقية اللاعب عبد الرحمن موسى محمد في الحصول على مائة وعشرة آلاف جنيه من النادي نفسه.

وتقرر أحقية اللاعب أحمد السيد أحمد السيد في الحصول على مئتي وواحد ألف ومئتي وخمسين جنيها من نادي غزل المحلة وإيقاف كل من اللاعبين أحمد محمد عبد الله علي والمصطفى محمد شفيق لحين سداد كل منهما مستحقات نادي غزل المحلة لديهما وقدرها عشرة آلاف جنيه لكل لاعب.
Advertisements
الجريدة الرسمية