رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب كورونا.. تراجع إيرادات الدوري الإنجليزي 9% الموسم الماضي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي يعاني خسائر بسبب فيروس كورونا
تراجعت إيرادات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كثيرا بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.


تراجع عائدات الدوري الإنجليزي

وكشفت إحصائية أجرتها وكالة الأنباء الفرنسية حتى يوليو 2020، أن الدوري الإنجليزي شهد تراجعا في العائدات بنسبة 9 %، خلال السنة المالية لموسم 2019-2020، جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي إيرادات الدوري الإنجليزي ملياري و900 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بـ3.3 مليار لعام 2019، وساهمت العائدات من حقوق البث التلفزيوني الدولية بـ1.35 مليار جنيه مقارنة، بـ1.4 مليار لعام 2019.

وأضاف التقرير أن معدل الإيرادات انخفض بنسبة 9%، ويعود ذلك بحد كبير إلى المستحقات التي تم دفعها للقنوات الناقلة بعد تعليق المنافسات خلال الموسم بسبب الوباء.

وكشف التقرير عن مدفوعات من منح حكومية بقيمة 3.3 مليون جنيه، في وقت أكد الدوري عدم ”الاستغناء عن أي موظف“ أو حصوله على أي ”دعم حكومي اختياري“ آخر لمواجهة الوباء.

وتوقفت منافسات كرة القدم خلال الفترة بين شهري بين مارس ويونيو 2020، قبل أن تُستأنف بدون جماهير.
 
وساهم الدوري الإنجليزي، خلال ديسمبر 2020، بحزمة مالية لدعم أندية الدوري لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

وكان مانشستر سيتي فاز أمس الأربعاء على مضيفه أستون فيلا بهدفين لهدف، في إطار الجولة 32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية سيتي، فيل فودين في الدقيقة 22، ورودريجو في الدقيقة 40، بينما سجل هدف أستون فيلا، جون ماكجين في الدقيقة الأولى.

وعزز مانشستر سيتي، صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 44 نقطة في المركز 11.

Advertisements
الجريدة الرسمية