Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لليد

رياضة

محمد طاهر أبو الجود

يواجه منتخب مصر لكرة اليد مباراة قوية أمامه الدنمارك ضمن مباريات دور الثمانية لكأس العالم 2021، حيث يحتاج الفوز ولا بديله من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة.

ويشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، مباراة المنتخب المصري لكرة اليد مع نظيره الدنماركى في ربع نهائى بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى، وذلك على الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي.



يسعى منتخب مصر فى هذه المباراة إلى تحقيق الفوز بتقديم أداء قوى مثلما ظهر فى جميع مباريات البطولة منذ انطلاقها ، حيث إن المنتخب نجح فى الدور الأول في تحقيق الفوز على كل من تشيلي 35/ 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38/ 19 قبل الخسارة أمام السويد بفارق هدف وحيد 24 / 23 .

بينما شهد الدور الرئيسى فوز منتخب مصر على الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وأخيرا التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 ليتأهل المنتخب كثاني المجموعة الرابعة  ليصطدم بالمنتخب الدنماركي.

كما يشهد دور ربع نهائى البطولة مواجهات قوية بخلاف مباراة مصر والدنمارك ، واجهات بين فرنسا مع المجر والسويد مع قطر وإسبانيا مع النرويج ، بينما يقام دور نصف النهائى يوم الجمعة المقبل على أن يقام الدور النهائي يوم الأحد.

فيما تشهد مواجهات تحديد المراكز لقاءات بين كلا من ، الكونغو الديمقراطية مع تشيلى لتحديد المركز الـ 27 و تونس مع النمسا لتحديد المركز الـ 25 و أنجولا مع المغرب لتحديد المركز الـ 29 ، بينما لم يلعب لقاء تحديد المركزالـ 31 بين كاب فيردى وكوريا الجنوبية لإنسحاب كاب فيردى من الدور الأول بسبب حالات كورونا .

ونفى مسئولو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، ما تردد حول حضور الجماهير في مباريات البطولة التي أقيمت حتى الآن.

وأكد مسئولو اللجنة أن المباريات تقام بدون حضور الجمهور طبقا لما تم الاتفاق عليه قبل انطلاق البطولة، وأن هناك التزام كامل بتعليمات التباعد الاجتماعي وتطبيق صارم للإجراءات الاحترازية.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعلنت إقامة كأس العالم بدون حضور الجماهير خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشاركين، وحماية لكل أطراف البطولة.

ويلتقي، اليوم الأربعاء، المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مع نظيره الدنماركي في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السادسة والنصف مساءً على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وكان المنتخب تأهل للدور ربع النهائي بعد أن حل ثانيا في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

وحقق المنتخب الفوز في الدور التمهيدي على منتخبي تشيلي ومقدونيا وخسر أمام السويد.

وفي الدور الرئيسي فاز منتخبنا على روسيا وبيلاروسيا وتعادل أمام سلوفينيا.
وفيما يلي تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في بطولات العالم
بطولة العالم 2003
الدولة المستضيفة : البرتغال. 
الدور : المجموعات.
النتيجة : فوز الدنمارك (35-26).

بطولة العالم 2009.
الدولة المستضيفة : كرواتيا.
الدور : المجموعات.
النتيجة : فوز الدنمارك (26-17).

بطولة العالم 2017.
الدولة المستضيفة : فرنسا.
الدور : المجموعات.
النتيجة : فوز الدنمارك (35-28).

بطولة العالم 2019.
الدولة المستضيفة : ألمانيا والدنمارك.
الدور : الدور الثاني.
النتيجة : فوز الدنمارك (26-20).

وتشهد مواجهات الدور ربع النهائي اليوم مباريات:
مصر × الدنمارك. 
السويد × قطر.
فرنسا × المجر.
إسبانيا × النرويج.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا، وتقام منافسات البطولة في الصالة المغطاة ببرج العرب، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements