رئيس التحرير
عصام كامل

بايرن ميونيخ مهدد بخسائر بقيمة 180 مليون دولار.. لهذا السبب

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
كشفت تقارير صحفية أن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، يخشى تعرضه لخسائر بقيمة 150 مليون يورو ما يعادل 180 مليون دولار بسبب جائحة فيروس  كورونا.


رئيس بايرن ميونيخ
وكشف هيربرت هاينر، رئيس بايرن ميونيخ، عن الخسائر المحتملة من خلال بيان أصدره النادي مؤخرا، لمساندة عضو مجلس إدارة النادي حسن صالح حميديتش، ضد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها.

هانزي فليك
وتردد أن حميديتش المسؤول عن انتقالات اللاعبين بالنادي البافاري،  أنه السبب في إعلان المدير الفني هانزي فليك الأسبوع الماضي عن رغبته في الرحيل عقب نهاية الموسم.

وكان فليك أعلن في وقت سابق عن عدم رضاه بشأن سياسات الانتقالات في النادي.

خسائر في الإيرادات
وقال هاينر في البيان: "لكل عملة وجهان.. ونتفهم أن المدرب يفضل أن يكون لديه فريق يضم 30 نجما بارزا، كلنا نود ذلك، لكن هناك جائحة كورونا وعلينا أن نتعامل مع خسائر في الإيرادات بنحو 150 مليون يورو".

وشدد "بايرن مازال في وضع مالي جيد، لكن الضغوط شديدة، وبايرن يظل متحدا وبشكل قاطع  ضد العداء الموجه لحسن صالح حميديتش".

وأضاف: "الانتقاد البناء بالتأكيد، دائما يكون مقبولا، لكننا ندين استهداف الأشخاص والتحريض بأقوى شكل ممكن، لا يوجد مكان لهذا الأمر في بايرن".

وأشار رئيس بايرن ميونخ إلى أن حميديتش عليه أن يأخذ في حسبانه الجوانب الاقتصادية والرياضية أثناء القيام بمهام عمله.

وأكد: "المدرب في الطبيعي يركز على النجاح قصير الأمد، وعضو مجلس الإدارة للجانب الرياضي عليه أن يخطط للمدى المتوسط والطويل".

واستنكر بايرن إعلان فليك عن رغبته في الرحيل الأسبوع الماضي، وأكد هاينر: "نتخذ كل القرارات سويا، بما في ذلك اللاعبين الجدد".

الخروج الأوروبي
وكان بايرن ميونخ حامل لقب دوري الأبطال  ودع دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي رغم فوزه في مباراة الاياب بنتيجة 1-0 بعدما كان خسر لقاء الذهاب في ألمانيا بنتيجة 2-0.
الجريدة الرسمية