رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ختام «نوافذ السينمائي» في مركز شباب الجزيرة

فيتو

نظمت اليوم الجمعة وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية"، حفل ختام الموسم الثاني من مشروع "نوافذ السينمائي" بمركز شباب الجزيرة، وذلك بحضور المخرجة عزة الحسيني مدير المشروع، ومدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الدكتورة امل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، الفنان طارق عبد العزيز، الفنانة سلوى محمد علي والمنتج محمد العدل وعدد من الإعلاميين والفنانين.


أكدت الدكتورة أمل جمال خلال كلمتها أن مشروع نوادي السينما يهدف إلى تنمية المواهب واستغلال طاقات الشباب ومواهبهم من خلال ورش عمل فنية تساهم في تطوير وعيهم عن طريق الثقافة السينمائية وتذوق الأعمال الفنية المختلفة مشيرة إلى أن المشروع استهدف شباب مصر من مختلف محافظات الجمهورية خلال المرحلة الأولى والثانية اما المرحلة الثالثة ستتضمن مخرجات ومشروعات فنية للمشاركين.

وأوضحت جمال أنه تم عقد 25 ورشة تنوعت بين السينما والمسرح والفنون التراثية في 18 محافظة وهي "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، قنا، سوهاج، أسيوط، جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، السويس، أسوان، بني سويف، المنيا، القليوبية، الفيوم، الأقصر، الغربية" لـ450 شابا وفتاة وطفلا.

ومن جانبها أشارت المخرجة عزة الحسيني إلى أهمية مشاركة وزارة الشباب والرياضة في مشروع نوافذ، مؤكدة أنه يساهم في اطلاع الشباب على الثقافات والقضايا المصرية والعالمية من خلال السينما بالإضافة إلى زيادة المساحة الثقافية والخيال والوعي لديهم وتطوير ادوات شباب المبدعين واكتشاف مواهبهم.

فيما دعا الفنان طارق عبد العزيز كافة المثقفيين والفنانين إلى دعم هذا المشروع بكامل طاقاتهم وامكاناتهم من أجل دمج الشباب في عالم الثقافة والفن وتنمية قدراتهم ومواهبهم للاستفادة من الاجيال الجديدة.

وتخلل الحفل عرض فيديو تسجيلي يحمل رسالة من الفنانة ليلي علوي معتذرة فيه عن الحضور لانشغالها بتصوير مسلسلها الجديد، كما قدمت اشادت بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز في إطلاق هذا المشروع،بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن رحلة الموسم الثاني من مشروع نوافذ بعنوان "نوافذ.. الحلم" سيناريو سيد فؤاد وأحمد حلبة، ومن إخراج أحمد صيام، كما ستعرض أفلام تحريك من إنتاج ورش الأطفال.

الجريدة الرسمية