Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الرياضة" تنظم مؤتمرا للإعلان عن النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل

رياضة تدشين أولمبياد الطفل المصري
تدشين أولمبياد الطفل المصري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفى الخاص بتدشين النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصرى كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية، بحضور لفيف من الشخصيات الإعلامية والعامة وقيادات الوزارة والمديريات، وعدد من الفائزين والمشاركين بالنسخ الماضية، ولاعبى المنتخب الوطنى للمصارعة. 


هدف أولمبياد الطفل
تهدف أولمبياد الطفل المصرى إلى التنافس فى الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأوليمبية، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أوليمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين، والتى تنفذ من خلال الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

أكد وزير الشباب والرياضة أن أولمبياد الطفل المصرى إحدى مشروعات الوزارة التى تعمل من خلالها على التنشئة والتعليم والتدريب كإحدى إستراتيجيات الدولة، ويتم من خلالها اكتشاف المواهب والمتميزين رياضيًا باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات، مع غرس روح التعارف بينهم، بمشاركة 100 ألف مشارك ومشاركة من كافة المحافظات.

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلى مشاركة عدة جهات ومؤسسات معنية وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية من بينها؛ وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والدولة للإعلام وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة الوطنية للإعلام والمعاهد الأزهرية، لخروج الأولمبياد فى أبهى صورة ممكنة ودعم المشاركين.

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن الجدول الزمنى للنسخة الجديدة؛ تبدأ بإطلاق الشعلة مرورًا بالمحافظات ومن ثم بدء الحملة الدعائية، وفتح باب التسجيل عقب المؤتمر الصحفى، على أن تبدأ المنافسات بداية من يونيو القادم وعلى المستوى الإقليمى تبدأ فى النصف الثانى من سبتمبر القادم، وحفل الافتتاح نهاية شهر أكتوبر مع المباريات القمية.

فى سياق متصل، تحدث وزير الشباب والرياضة عن استضافة مصر للأحداث والبطولات العالمية وكيف نجحت الدولة فى ذلك، قائلًا: " طموحنا وحدودنا السماء لاستضافة كافة الأحداث بما تملكه مصر من بنية تحتية متطورة ومتكاملة ونسعى لاستكمال ذلك، وخاصة روح العمل الجماعى التى تمتلكها وزارة الشباب والرياضة، وننقل هذه الأهمية الشباب والطلائع وغرس الولاء والانتماء وروح المنافسة وهنا تأتي أهمية النسخة الثالثة لأولمبياد الطفل المصرى ".

وتشمل الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصرى؛ (كرة قدم خماسى - كرة سلة - كرة طائرة - كرة اليد - تنس الطاولة (فردى وزوجى) - كاراتيه وكاتا - تايكوندو وكروجى - سباحة - مصارعة - ملاكمة - رفع أثقال - جودو)، وألعاب القوى (عدو 100متر - وثب طويل - رمى جُلة)، وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية، مع تقديم جوائز مالية للحاصلين على المراكز الأولى فى جميع الألعاب.

وشكر لاعب المنتخب الوطنى المصارعة عبد اللطيف منيع وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ أولمبياد الطفل المصرى باعتبارها مستقبل المنتخبات القومية، كما توجه بالشكر للوزير على مجهوداته على كافة المستويات والأصعدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements