رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدوري مهدد بعدم الاستكمال لهذه الأسباب

 اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
يواجه اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، شبح عدم استكمال بطولة الدوري الممتاز، خاصة أن الأهلي الذي خاض 11 مباراة فقط، وحال استمراره في منافسات دوري أبطال أفريقيا، سيغيب عن اللعب في الدوري بالفترة من 16 مايو وحتى نهاية الشهر بدون مباريات في المسابقة المحلية، لانشغاله بالمنافسات الإفريقية، وبالتالي ستتعقد الأمور بتأجيل مبارياته. 


معسكر البدري في مايو

 كما أن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، يريد إقامة معسكر مبكر خلال التوقف الدولي، لكنه سيكون بدون لاعبي الزمالك وبيراميدز والأهلي، خاصة لو أكملت تلك الفرق مشوارها في البطولتين، كما أن لاعبي الأهلي سينضمون للمنتخب قبل 3 أيام فقط من التوقف الدولي، بسبب ارتباطهم بمباراة السوبر الأفريقي يوم 28 مايو المقبل في الدوحة. 

كما سيكون هناك توقف دولي في بداية يونيو، وستكون هناك مباريات في النصف الثاني من شهر يونيو في مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية. 

توقف يوليو
وتزداد الأزمة في شهر يوليو الذي يشهد مشاركة المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والذي سيتجمع لاعبوه قبل 10 أيام على الأقل من بداية البطولة.  

استئناف الدوري غداً 

وتستأنف غدا الجمعة مباريات الدوري الممتاز، بعد توقف 16 يوماً، بسبب الأجندة الدولية للفيفا، وخوض المنتخب الوطني مباراتيه أمام منتخبي كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس المنقضي  .
 
وكانت آخر مباريات مسابقة الدوري قبل التوقف قد أقيمت يوم 16 مارس الماضي، وجمعت فريقي سيراميكا كليوباترا أمام وادي دجلة، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر، وانتهت لصالح الأخير 2/1 . 
 
وتستأنف مسابقة الدوري غدا الجمعة بإقامة 4 مباريات، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر، حيث تجمع المباراة الأولي فريقي الجونة أمام أمام إنبي باستاد خالد بشارة بالجونة وتقام فى الثالثة عصراً . 

المباراة الثانية وادي دجلة أمام الإنتاج الحربي فى الخامسة مساء باستاد السلام .

المباراة الثالثة ستجمع الاتحاد السكندري أمام المقاولون العرب، وستقام فى السابعة مساء باستاد الإسكندرية .

المباراة ستجمع مصر المقاصة أمام سموحة فى التاسعة مساء باستاد العثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

جدول ترتيب الدوري

ويتصدر فريق الكرة بنادي الزمالك مسابقة الدوري حالياً برصيد 33 نقطة، جمعها فى فى 14 مباراة، حيث فاز فى 10 مباريات وتعادل وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراة واحدة .

ويأتي الغريم التقليدي النادي الأهلي فى المركز الثاني برصيد 27 نقطة، جمعها فى 11 مباراة، حيث فاز فى 8 مباريات وتعادل فى ثلاث مباريات، ولم يخسر أي مباراة حتي ألان . 

وفى المركز الثالث يأتي فريق بيراميدز برصيد 25 نقطة، جمعها فى 15 مباراة، حيث فاز فى 6 مباريات وتعادل فى 7 مباريات وخسر مبارتين.

وفى المركز الرابع يحل فريق الاتحاد السكندري برصيد 25 نقطة، جمعها فى 16 مباراة، حيث فاز فى 7 مباريات وتعادل فى أربع مباريات وخسر خمس مباريات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية