رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس.. وزير الرياضة يسلم الدفعة الثانية من مبادرة دراجتك صحتك

مبادرة دراجتك صحتك
مبادرة دراجتك صحتك
يسلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة لمبادرة "دراجتك صحتك"، يوم الخميس المقبل في مركز شباب الجزيرة، على الشباب الذين قاموا بحجز الدراجات.


توقيع بروتوكول المبادرة

وكان الدكتور أشرف صبحي شهد توقيع بروتوكول التعاون الخاص بتدشين مبادرة "دراجتك.. دخلك"، بين وزارة الشباب والرياضة، وزارة الإنتاج الحربي، ومؤسسة مصر الخير، والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي.

يأتي هذا البروتوكول في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية.

وقال وزير الشباب والرياضة: نسعد بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي والتي سبق التعاون معها من خلال مصنع النجيل الصناعي ونسعى في تطوير تلك الشراكة من خلال التعاون في مجال التصنيع الرياضي والوصول الي مراحل متقدمة"، مشيدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص بهدف تغير ثقافة وأنماط الحياة للمواطن المصري وإيجاد مصدر دخل من خلال تلك المبادرة.

وأضاف "صبحي" أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع "دراجتك صحتك" والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى السعي الي تنفيذ ريادة الاعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة الي شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه قريبا سيتم الإعلان عن الدراجة الكهربائية كأحد الطرق الجديد في التوسع في المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بكافة أشكالها والتي تتخطي 40 كيلومتر عند استخدامها، مشيرا إلى أن مباردة "دراجتك..دخلك" سيتم على 3 مراحل.
الجريدة الرسمية