Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يعود للتدريبات الجماعية استعداداً لفيتا كلوب

رياضة AAFA86F3-1885-48AD-B409-A658A538450D-603a541e53a72
جانب من مران الأهلي

محمد ابو علي

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، للتدريبات الجماعية عصر اليوم استعداداً لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والتي من المقرر أن تقام في تمام الساعة التاسعة على استاد القاهرة الدولي يوم السبت المقبل.

راحة من التدريبات
وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس خوفاً من الإجهاد بعد الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف وخوض مران قوي في اليوم التالي للمباراة. 

ومن المنتظر أن يقوم موسيماني بعقد محاضرة بالفيديو للاعبي الفريق لعرض نقاط القوة والضعف بصفوفهم وطريقة لعبهم.

الأهلي وفيتا كلوب
جدير بالذكر أن فيتا كلوب يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق هدف عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد ست نقاط.

إليو ديانج

يأمل إليو ديانج لاعب وسط النادى الأهلى العودة إلى تشكيلة الفريق الأحمر الأساسية مرة أخرى وذلك بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء في تشكيلة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى الذى أصبح يعتمد على ثنائى وسط القلعة الحمراء عمرو السولية وحمدى فتحى الذى سوف يغيب عن مباراة الدراويش القادمة في بطولة الدوري الممتاز وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مباراة طلائع الجيش التى أقيمت الأحد الماضى وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم 2020-2021.

وباتت هناك فرصة كبيرة أمام الدولي المالى صاحب الـ 23 عاما فى العودة إلى تشكيلة بيتسو موسيمانى مرة أخرى خاصة أنه سوف يعتمد عليه خلال مواجهة الإسماعيلي نظرا لإيقاف حمدى فتحي، لذلك فمن الممكن أن تكون مباراة الدراويش البوابة الرئيسية التى يعود بها ديانج إلى تشكيلة الفريق الأحمر بشكل أساسي حال تألقه في المباراة التي سوف تقام في العاشر من شهر مارس الجاري على ملعب الإسكندرية فى لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ديانج أساسيا أمام كلوب
وحال تألق ديانج في مباراة الإسماعيلي سوف يكون حاضرا بشكل أساسي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي  في لقاء الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في السادس عشر من شهر مارس الجارى.

وكان إليو ديانج  مدد تعاقده مع النادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات قادمة ليصبح مستمرا مع القلعة الحمراء حتى نهاية موسم 2024-2025 وذلك عقب انضمامه إلى قلعة الجزيرة في عام 2019 قادما من صفوف فريق شباب بلوزداد الجزائري في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء 1.1 مليون يورو.

جالاتا سراي متصدر الدوري التركي
وذكرت تقارير صحفية تركية خلال الساعات القليلة الماضية بوجود اهتمام من نادى جالاتا سراى متصدر ترتيب الدوري التركي بالتعاقد مع إليو ديانج من القلعة الحمراء بقيمة مالية وصلت إلى خمسة ملايين يورو خلال الميركاتو الصيفي القادم قبل أن ينفى مسؤولو القلعة الحمراء وجود أى عرض رسمي لضم اللاعب مع التأكيد على عدم وجود نية لبيعه أو أى لاعب آخر فى ظل الحفاظ على قوام الفريق الأساسى للمواصلة تحقيق الفوز بالبطولات وذلك بعدما حصد الفريق الأحمر الثلاثية فى الموسم الماضي (الدوري والكأس وبطولة دورى أبطال أفريقيا).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements