Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يسعى لمعادلة أفضل إنجازاته بمونديال الأندية في مواجهة بالميراس

رياضة الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

محمد وردة

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هزيمة أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على ملعب أحمد بن علي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

بتلك النتيجة يتأهل بطل أوروبا لمواجهة تيجريس المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية، بينما يلعب الأهلي أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

سجل هدفي بايرن ميونخ النجم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و85.

ويلعب الأهلي في مواجهة بالميراس لمعادلة أفضل إنجازاته في تاريخ مشاركاته الستة بكأس العالم للأندية، عندما صعد إلى منصات التتويج العالمية في مونديال الأندية نسخة 2006، بالفوز في المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية.

كان عام 2005 هو أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة والتي أقيمت في اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودى بهدفٍ نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.

وفى العام 2006، عاد الأهلي لليابان لتحقيق غنجاز تاريخي ويصبح أول فريق عربي يحصد ميدالية بمونديال الأندية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى النيوزلندي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذى حسمه لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

وف عام 2008، كان الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية وحصل الأحمر على المركز السادس، وذلك بعد أن خسر في المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايدي يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

ظهر الشياطين الحمر من جديد فى نسخة عام 2012 والتى أقيمت فى اليابان، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة، بالفوز فى المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر فى نصف النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى بهدف دون رد، ثم خسر مجددا فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكى 2-0.

شهد كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 آخر مشاركة للنادي الأهلي فى مونديال الأندية، ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج المرجوة، حيث حقق المركز الأخير بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام جوانزو إيفرجراند الصينى بهدفين مقابل لاشيء، قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام مونتيرى المكسيكى بنتيجة 1-5.

وفي النسخة الحالية، سيلعب الأهلي على المركزين الثالث والرابع، بعد الفوز على الدحيل القطري في مباراة ربع النهائي، ثم خسر مساء الوم من بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة في نصف النهائي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements