رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يخاطب أسوان لخوض مباراتهما في القاهرة

فريق الأهلي
فريق الأهلي

خاطب مسؤولو النادي الأهلي لمخاطبة نظرائهم في نادي أسوان، من أجل إقامة مباراة الفريقين في الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز في القاهرة، على أن تقام مباراة الدور الثاني في أسوان.



شبح الإجهاد

وتأتي هذه الخطوة من جانب مسؤولي النادي الأهلي خوفا من إصابة لاعبي الفريق الأول بالإرهاق جراء، السفر إلى أسوان، في ظل ضغط مباريات الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.

حيث يخوض الفريق مبارياته المؤجلة في المسابقة كل 72 ساعة، ما أصاب لاعبي الأحمر بالإرهاق الشديد الذي انعكس على أدائهم في مباراة سموحة الأربعاء الماضي، والتي خسرها الأحمر بهدفين مقابل هدف.

رد أسوان

وينتظر مسؤولو الأهلي رد نادي أسوان من أجل استبدال ملعب مباراتي الفريقين في الدوري الممتاز، خوفا من إصابة لاعبيه بالإجهاد قبل مواجهته الأفريقية الحاسمة في دوري الأبطال والسوبر الأفريقي.

ترحيل المؤجلات

وكان الأهلي خاطب اتحاد الكرة رسميا من أجل ترحيل مباريات المصري والجونة والزمالك 24 ساعة لكل مباراة، خاصة أنه ليس من المنطقي أن يخوض الفريق مباراة كل 3 أيام، وهو مقبل على خوض مباراة دور ربع النهائي ومباراة السوبر الأفريقي في مايو المقبل.


ويخوض الأهلى مباريات مضغوطة فى الدورى خلال الفترة المقبلة، حيث يواجه المصري  27 أبريل، ثم الجونة 30 أبريل، ثم المحلة 3 مايو، ثم الاتحاد السكندري 6 مايو، ثم الزمالك 10 مايو، قبل أن يخوض مباراة الذهاب في ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأوضح الأهلى فى خطابه أنه من الصعب أن يخوض فريق الكرة 10 مباريات فى غضون 30 يوما، مطالبا بترحيل هذه المباريات.
 
واقترح النادى الأهلى فى خطابه أيضا أن يتم ترحيل كل مباراة من هذه المباريات لمدة 24 ساعة، لتقام هذه المباريات يومىّ السبت والأربعاء بحيث يحصل الفريق على يوم إضافي للراحة.

تأجيل القمة

وكان الأهلي طالب إتحاد الكرة فى وقت سابق بتأجيل مباراة القمة الثانية أمام الزمالك والمحدد لها العاشر من مايو المقبل، ضمن مواجهات الجولة ال21 من الدوري الممتاز، بسبب كثرة الإصابات داخل الفريق جراء ضغط المباريات، وخوض الفريق مباريات دوري أبطال افريقيا والسوبر الأفريقي يوم 28 مايو المقبل .

وكان اتحاد الكرة أعلن في وقت سابق رفضه تأجيل أى مباريات فى مسابقة الدوري، حفاظاً على جدول الدوري، وإنهاء المسابقة فى الموعد المحدد لها سلفا وهو نهاية سبتمبر المقبل .

الجريدة الرسمية