رئيس التحرير
عصام كامل

اتجاه في الأهلي لإراحة أيمن أشرف أمام إنبى

ايمن اشرف
ايمن اشرف
يسود اتجاه داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لإراحة أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق الأحمر خلال مباراة إنبى القادمة بدور الـ16 بكاس مصر المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة القادم على ملعب القاهرة الدولي.



إجهاد أيمن أشرف
وجاء تفكير الجهاز الفني للفريق الأحمر في إراحة أيمن أشرف بمباراة إنبى القادمة بسبب حالة الإجهاد التي يعانى منها اللاعب الدولي صاحب ال30 عاما على خلفية ضغط المباريات المتتالية التي شارك فيها  الأهلي خلال الفترة الأخيرة سواء على المستوى المحلى أو الإفريقي.

عودة على معلول
وجاءت عودة على معلول ظهير أيسر المارد الأحمر للمشاركة فى مباراة نهضة بركان المغربي الأخيرة بنهائي كاس السوبر الإفريقي التي فاز بها الشياطين الحمر بهدفين دون رد  لتعطي الحرية للجهاز الفني في إراحة أيمن أشرف خاصة بعد تألق النجم التونسي في مباراة نهائي كاس السوبر الإفريقي التي شهد عودة اللاعب التونسي للمشاركة مع  الأهلي بعد فترة غياب تجاوزت الثلاثة أشهر وبالتحديد منذ إصابته بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة الدور نصف النهائي ببطولة كاس العالم للأندية أمام فريق بايرين ميونخ الألماني التي أقيمت مطلع شهر فبراير الماضي وفاز بها العملاق البافارى بهدفين دون رد.

تأجيل مباراة الأهلي وإنبى

من ناحية أخرى اقتربت إدارة المسابقات باتحاد الكرة من الإعلان عن تأجيل مباراة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمام نظيره إنبي، بدور الـ16 من مسابقة كأس مصر، والتي كان مقررا إقامتها مساء الجمعة المقبل الرابع من يونيو المقبل.


وعلمت فيتو، أن مسئولي اتحاد الكرة استقروا على تأجيل مباراة الأهلي أمام إنبي، لنفس السبب الذي تم من أجله إعلان تأجيل مباراة الزمالك أمام مصر المقاصة، التي كان مقررا إقامتها فى نفس اليوم الرابع من يونيو، بسبب تعارضها مع الأجندة الدولية للفيفا، خاصة أن لوائح الأخير تمنع إقامة أى مباريات محلية خلال الأجندة الدولية فى حال تم استدعاء أكثر من لاعبين اثنين لمنتخبات بلديهما وغيابهما عن أنديتهما.

غياب ثلاث أجانب أهلاوية

جدير بالذكر أن الأهلي يضم ثلاثة لاعبين أجانب تم استدعائهم لمنتخبات بلادهم خلال الأجندة الدولية للفيفا فى الفترة من 1 إلى 10 يونيو المقبلين وهم: إليو ديانج وعلي معلول ووالتر بواليا .

وكان الأهلي أبلغ مسئولي اتحاد الكرة فى وقت سابق، رفضه خوض مباريات كأس مصر فى غياب لاعبيه الدوليين الأجانب .

تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة

وكانت إدارة المسابقات باتحاد الكرة المصري، قررت فى وقت سابق اليوم، تأجيل مباراة الزمالك ومصر المقاصة فى ربع نهائي مسابقة كأس مصر والتى كان مقررا إقامتها فى الرابع من شهر يونيو المقبل .

وبحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، فإن المباراة تم تأجيلها لأجل غير مسمى، نظرا لتعارضها مع الأجندة الدولية للفيفا خلال الفترة من 1 إلى 10 يونيو الجاري، حيث تمنع لوائح الفيفا إقامة أى مباريات محلية خلال فترات الأجندة الدولية، ما قد يعرض اتحاد الكرة لعقوبات فى حال مخالفة لوائح الفيفا وإقامة المباراة فى الموعد المحدد لها.

فى سياق آخر، حذر الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مدافعي الفريق من خطورة هؤلاء من لاعبي الجونة. 


الجريدة الرسمية