رئيس التحرير
عصام كامل

أولمبياد طوكيو.. فوز سيدات بريطانيا وكندا على اليابان وتشيلي

منتخب بريطانيا
منتخب بريطانيا
حقق منتخب سيدات بريطانيا، فوزًا صعبًا على نظيره اليابان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات دور المجموعات من دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".


ونجح في المجموعة ذاتها، منتخب كندا للسيدات في الفوز على نظيره تشيلي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات مجموعات أولمبياد طوكيو.

ترتيب المجموعة كما يلي:

1- بريطانيا 6 نقاط.
2- كندا 4 نقاط.
3- اليابان نقطة.
4- تشيلي 0 نقاط.

كلفة استاد طوكيو
وأقيم حفل الافتتاح في استاد طوكيو الوطني، امس الجمعه الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار وتم تشييده لأولمبياد 2020، ويمكن أن يستوعب ما يقرب من 70 ألف شخص، لكن الرياضيين من جميع أنحاء العالم كانوا يحتفلون في حفل الافتتاح في مكان شبه فارغ. 

وحضر الحفل 15 من قادة العالم فقط، إلى جانب الإمبراطور الياباني ناروهيتو، الذي يفتتح الألعاب مع الرئيس الفرنسي إيمونويل ماكرون، وسيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى جيل بايدن. 

وقالت المتحدثة باسم طوكيو 2020 هيديماسا ناكامورا لشبكة "CNN" إن نحو 950 شخصًا مهمًا فقط سيشاركون في الحدث، وذكرت قناة "تي في أساهي" التابعة لشبكة سي إن إن، أن العدد الإجمالي سيشمل نحو 800 ضيف أجنبي و150 من اليابان. 

وحرص مئات اليابانيين، على التواجد خارج الملعب الأولمبي، لمشاهدة الألعاب النارية والاستماع إلى أصوات الملعب، مع تواجد بعض الأشخاص المعارضين الذين يطالبون بإلغاء الأولمبياد واستخدام الأموال لمساعدة القطاع الصحي في مواجهة الجائحة. 

وشهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وقوف الحاضرين في الملعب الأولمبي، دقيقة صمت على أرواح الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى استعراض «بعض المشاهد من التراث الياباني، والرياضات المختلفة في الدورة الأولمبية». 
الجريدة الرسمية