Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أشرف صبحي يكشف حقيقة دعم الزمالك بـ100 مليون جنيه من موازنة "الرياضة"

رياضة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

محمد وردة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حقيقة ما تردد عن دعم نادي الزمالك بـ100 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، من موازنة الوزارة، بعد تجميد المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة ثلاثية لإدارة النادي.

حقيقة دعم الزمالك بـ100 مليون جنيه



وأضاف وزير الرياضة في بيان رسمي، أنه في إطار الحرص على تصحيح لما تداوله البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعى فإن الوزارة ساهمت في استقرار الأوضاع المالية للعديد من الأندية الشعبية وخاصة تلك التي تعرضت لتغيرات أو تراجع في مستوى الإيرادات خلال الفترة الماضية.

وشدد أشرف صبحي على أن نادى الزمالك ياتي على راس تلك الأندية، حيث قامت الوزارة بمساعدة النادي بالتنسيق مع اللجنة المؤقتة المشكلة لإدارة شئون النادى في حصوله على أكثر من مائة مليون جنيه كانت مستحقة لدى العديد من الجهات المختلفة لصالح النادى وليس من موازنة الوزارة ، فضلاً عن التواصل مع العديد من الجهات التي لديها مستحقات لدى نادى الزمالك لجدولة تلك الديون بما لا يعيق أداء النادى ووفاءه بالتزاماته المختلفة.

وأكد وزير الشباب والرياضة بأن الإجراءات الخاصة بدعوة الجمعيات العمومية للانتخابات الخاصة بمجالس إدارات الهيئات الرياضية سوف تجرى بعد انتهاء السنة المالية الحالية والتي تنتهى في 30 يونيو 2021، حيث يتم الدعوة خلال الأربعة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية.

فيما تجرى العملية الانتخابية للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الأوليمبية بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبر وينطبق هذا الأمر على جميع الأندية والاتحادات ومنها كذلك الهيئات التي تديريها لجان مؤقتة ومنها نادى الزمالك والاتحاد المصرى لكرة القدم.

 وفى سياق متصل أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على حرص الوزارة على دعم مختلف الأندية الرياضية الشعبية وذلك لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها وكذلك تكثيف مختلف الأنشطة الرياضية والشبابية والاجتماعية بتلك الهيئات وخاصة في الشعبية التي تتمتع بها الأندية الجماهيرية في مختلف محافظات الجمهورية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements