رئيس التحرير
عصام كامل

أشرف صبحي: تمكين الشباب على رأس أولويات وزارة الرياضة| فيديو

فيتو

  قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: إن تهميش الشباب يعد من الشائعات المغرضة التي ليس لها أساس من الصحة، مؤكدا أن إستراتيجية الوزارة تضع الاهتمام بتمكين الشباب على رأس أولوياتها وتعمل على تحفيزهم، خاصة جيل النشء.

وأضاف وزير الشباب والرياضة خلال ندوة بعنوان "الرياضيون يقرأون" ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ 51 بحضورعدد من الرياضيين المتأهلين للمشاركة لاولمبياد طوكيو 2020 : إن الرياضة تحولت إلى منتج لأنها تشكل جزءا من الدخل القومي للدول، ولذلك تم تخصيص مبلغ كبير لتطوير مراكز الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص.

يوسف القعيد: عباس العقاد كان يرى الجميع أقل منه | صور      

وأوضح أن هناك 10 ملايين شاب شاركوا في أنشطة الشباب والرياضة حتي عام 2019، مؤكدا أن قطاع البطولة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لعام 2030 وهناك مشروعات قومية يتم تنفيذها حالياً لتطوير الرياضة لتصبح أسلوب حياة لدي المجتمع.

 

  وأشار إلى أن تمكين الشباب لن يتم بدون تعلم وتدريب، وأنه لابد من العمل على هذه العناصر ولذلك تتجه الدولة لتدريب وتأهيل الشباب لتقلد المناصب، وكذلك للمشاركة في سوق العمل، مضيفا أنه لابد من توافر المهارات العملية والعلمية معا.

   وأكد أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، ولذلك تم إنشاء اتحاد ذوي القدرات والهمم ودورة الأولمبياد الخاصة، بالإضافة إلى مراكز الشباب التي تقدم ورش عمل للشباب والفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن "لدينا عددا كبيرا من ذوي الهمم تفوقوا بنسبة أكبر من الأصحاء خلال البطولات الرياضية العالمية".

وأشار إلى أن الاستقرار الذي تشهده مصر حاليا ساعد على استضافتها للعديد من الأحداث الرياضية الهامة خلال الفترة الماضية.  

الجريدة الرسمية