رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف بالشرقية لـ"الشعب المصري": التفوا حول مصر وجيشنا قوي

وزير الأوقاف بالشرقية
وزير الأوقاف بالشرقية
ناشد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أبناء الشعب المصرى بضرورة الاصطفاف خل القيادة السياسية ودعم قراراتها، لافتا إلى أن الالتفاف حول الدولة المصرية واجب شرعي، وأن الجيش المصري قوي وقادر على حماية مقدرات شعبنا العظيم.


 وزير الأوقاف
جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بأئمة الشرقية ومستثمرى مدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على هامش افتتاح مسجد نور الإيمان بمدينة العاشر.

وأوضح الشيخ مجدى بدران، وكيل وزارة الأوقاف، أن المسجد غير حكومى ويخضع لإشراف المديرية وأنشئ فى عام 2004، وأعيدت صيانته وتجديده ورفع كفاءته بتبرع من أحد رجال الخير، مضيفا أن مساحته ما يقرب من 1200 متر، منها صحن المسجد 650 مترا.



كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، قد أدوا صلاة الجمعة بمسجد نور الإيمان بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب المحافظ، والدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور محمد السروي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي المدينة، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف بالتزام المصلين بارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد بينهم.

ألقى خطبة الجمعة وزير الأوقاف بعنوان «العمل الصالح وأهميته في تقدم المجتمعات ورقيها»، كما تحدث عن فضل العشر أيام الأوائل من شهر ذي الحجة، وفضل صيام يوم عرفة، سائلا المولى عز وجل أن يرزقنا قوة الإيمان، ويحفظ البلاد من كل مكروه وسوء.



وتقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء منطقة الأردنية بمدينة العاشر من رمضان، بمناسبة افتتاح المسجد بعد أن تم إعادة ترميمه وصيانته بالجهود الذاتية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتهيئته لاستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحة.







الجريدة الرسمية