رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع محام سقط من شرفة شقته بالدور السادس في القناطر

جثة
جثة

لقي محام مصرعه إثر سقوطه من شرفة شقته بالدور السادس في احد العمارات السكنية بالقناطر الخيرية، حيث اختل توازنه أثناء وجوده بالشرفة فسقط ولقي مصرعه في الحال.



القناطر الخيرية 

تحرر محضر بالواقعة وجرى نقل الجثة للمشرحة وصرحت النيابة بدفن الجثة عقب مناظرة الطب الشرعي وطلب تحريات المباحث 
فيما تسلمت اسرة المتوفى وجري دفنها بمقابر أسرته بقرية البرادعة.

مركز القناطر 

تلقي اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إخطارا من المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز القناطر الخيرية بورود بلاغ بسقوط شخص من علو من برج سكني بمنطقة أبراج المهندسين بمحيط محلج القطن دائرة المركز ووفاته في الحال.

مركز القناطر 

انتقل العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية والعميد محمد غيث مامور مركز القناطر وبالمعاينة تبين ان الجثة لمحام يدعي ع س س محامي من قرية البرادعة وله محل إقامة بالبرج محل الواقعة وأقر شهود الواقعة أن المتوفى كان متواجدا بشرفة شقته بالقناطر الخيرية واختل توازنه ولقي مصرعه في الحال.

جرى نقل الجثة للمستشفي وصرحت النيابة برئاسة المستشار محمد فايد مدير النيابة بدفنه وطلب تحريات المباحث حول الواقعة حيث جرت مراسم الجنازة بقريته البرادعة مركز القناطر.

كما تبين من التحقيقات أن المتوفى متزوج من سيدتين وأنه في الآوان الأخيرة طلق إحداهما وهي زوجته الأولى ومقيم في الشقة محل الواقعة مع زوجته الثانية وأنه محام شهير وتعاملات كثيرة مع عملائه بمكتب المحاماة الذي يملكه.

في وقت سابق ارتكب أب عاطل مجزرة في العيد عندما دخل علي أسرة طليقته بقرية سرياقوس مركز الخانكة  المحتفلين بالعيد داخل بيتهم في القليوبية وفتح عليهم النار فقتل اثنين هما ابنته وخالها وأصاب 4 آخرين بسلاح ناري بينهم زوجته وابنه الآخر خلال هجومه علي حفل خطوبة نجلته  لينتحر بعدها.

تحريات المباحث 

وكشفت تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة أن سبب الحادث وجود خلافات بين المتهم الهارب وزوجته وجرى الطلاق بينهما منذ عام ونصف بسبب تعاطي المتهم المواد المخدرة.

حيث تولت الزوجة تربية الأولاد بمساعدة أشقائها وفي الفترة الأخيرة تقدم أحد الشباب لخطبة ابنته الضحية فاعترض المتهم على الزواج وأحضر سلاح ناري واقتحم منزل أسرة طليقته خلال تواجدهم لإقامة حفل خطوبة ابنته علي شخص يرفضه وصوب تجاه المتواجدين عدة طلقات نارية أسفرت عن الحادث ومصرع ابنته وخالها وإصابة 4 آخرين.

الخانكة 

كان المستشار أحمد البوشى رئيس نيابة مركز شرطة الخانكة، تحت إشراف المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، قد أمر بسرعة ضبط المتهم الهارب كما جرى عمل مناظرة للجثتين وانتداب الطب الشرعى لتشريحهما والتصريح بالدفن عقب ذلك  وسؤال المصابين، وعمل معاينة لمكان الواقعة واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القليوبية، قد تلقي إخطارا من المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود بلاغ بقيام عاطل باقتحام منزل طليقته بمنطقة سرياقوس بدائرة المركز مستخدما سلاح ناري "طبنجة".

وأطلق النار على المتواجدين بالمنزل، ما أسفر عن مصرع نجلته وخالها، وإصابة طليقته ونجله واثنين أخرين.

جرى إخطار اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، وتشكل فريق بحثى أشرف عليه العميد خالد المحمدى رئيس مباحث القليوبية، وعلى الفور جرى الانتقال لمكان الحادث بمنطقة سرياقوس، لإجراء التحريات حول الواقعة، وسرعة ضبط المتهم الهارب.

وبالفحص تبين اقتحام عاطل، هارب، محل إقامة طليقته "ف.ل.ع"، 35 عاما، وأطلق الأعيرة النارية من سلاح نارى "طبنجة 9 مم"، ما أسفر عن مصرع شقيق طليقته "أ.ل.ع"، 45 سنة، إثر تلقيه طلقة بالرأس، ونجلة المتهم "ص.م.ق"، 18 عاما، إثر تلقيها 4 طلقات بالصدر والبطن.

كما جرى إصابة كلا من "إ.س.م"، 25 عاما، بطلق نارى بالصدر، و"أ.ص.ل"، 29 عاما، نجل شقيق طليقة المتهم، مصاب بطلق نارى بالقدمين، و"ق.م.ق"، 26 عاماند، نجل المتهم، مصاب بطلق نارى بالكتف، و"ف.ل.ع"، 35 عاما، طليقة المتهم، مصابة بكدمات وخدوش.

الجريدة الرسمية