Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مدارس الأقباط بالمنيا "خارج الخدمة"

محافظات
صورة أرشيفية

محمد المنياوي


علمت "فيتوط أن العديد من مدارس الأقباط بالمنيا ستخرج من الخدمة التعليمية بالمنيا هذا العام لدواع أمنية كما أن العديد من أولياء الأمور قاموا بسحب ملفات أبنائهم من هذه المدارس وتحويلهم إلى أخري خوفا من استهداف هذه المدارس على يد أنصار المعزول.


مدارس الغيطايس القبطية بملوي سيتم تحويل طلابها إلى المدارس الأخرى المجاورة بعد الاعتداء عليها وإتلافها من قبل أنصار المعزول خاصة مع تصاعد وتيرة العنف واستمرار الانفلات الأمني بالمحافظة.

وعلي الرغم من انتهاء أعمال الترميم بمجمع مدارس الأقباط الكائن بمدينة المنيا أمام كنيسة الأمير تادرس اليوم استعدادا لاستقبال العام الدراسي بعد حدوث تلفيات بها إزاء اعتداء عناصر الإخوان والجماعة الإسلامية على المنشآت القبطية في المنيا يوم 14 أغسطس الماضي وانتظام المدرسين في العمل بدءا من اليوم الخميس بالمجمع إلا أنه مازال الانتظار سيد الموقف حتي الآن.

يذكر أن 7مدارس قبطية تم الاعتداء عليها وتحطيم محتوياتها على يد عناصر الإخوان والموالين لهم من أنصار المعزول وكانت الكنيسة الأرثوذكسية بالمنيا قد تعجبت من الاعتداء على مدارسها على الرغم من أن نسبة الطلاب المسلمين بها تعادل الــــــ 75%.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements