رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 112 ألف طلب تصالح بقيمة 509 ملايين جنيه

اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ
أكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة 112 ألفا و350 طلب تصالح ، بقيمة 509 ملاييين و992 ألف جنيه .

وأشار إلى أن مبالغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالي المحافظة لإقبالهم على التصالح، لتوعيتهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، أن مد فترة التصالح لنهاية شهر مارس المقبل ، فرصة منحتها الدولة للمواطنين للتصالح ، في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية ل 50 جنيها ، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40٪ جديدة بالنسبة لأخر التخفيضات التي أعلن عنها في الجريدة الرسمية ، مما زاد الإقبال على المراكز التكنولوجية ال 9 بالمدن.

وأشار إلى إطلاق البوابة الالكترونية " محليات" ، واستقبالهم ب 88مدرسة بالقرى ،و13 مركزاً للمعلومات بالوحدات المحلية ،ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية ، وحافظا على صحته ، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح  من خلال كارت الفيزا.

ومن ناحية أخري، شهدت مدينة وقرى مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ ،أعمال تعقيم وتطهير،وتطهير خطوط الصرف الصحي بعدد من المناطق ، ومنها منطقة مدحت الزيات ، وشارع اسماعيل وتقاطع شارع قسم شرطة البندر شارع الفاضلي من الغفران ، وشارع مسجد الرحمه ارض البرماوي نزله الإسعاف أمام قهوة العربيه ، أمام مستشفى دار الجنين من شارع البزاوي ، شارع العادلي من الشركات ، ترعة القضائية.

واكد إصلاح أخطار الصرف بأماكن متفرقة بالمدينة بحضور فرق عمل التطهير التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بتوجيهات محافظ كفر الشيخ وبمتابعة المهندسة عايدة ماضي رئيسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.
 
كما شهدت غلق وفض الأسواق الأسبوعية في إطار اتخاذ الاحترازية لصحة وسلامة المواطنين، في المجابهة ، والتصدي لعدوى فيروس كورونا. كما شهدت مدينة دسوق والتوسعة فى الزراعات داخل المشل ،ومتابعة الأعمال بالحدائق العامة والميادين وجميع المداخل والمخارج والأحواض الزراعية بمنتصف الطرق ،وتجميل شوارع المدينة من تقليم وتهذيب الأشجار والنخيل بكورنيش النيل ،ومتابعة أعمال تجديد زراعات الأحواض الزراعية بشارع الشركات ومتابعة أعمال تنظيف الأحواض والحشائش. 
الجريدة الرسمية