رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إسبانيا لبحث التعاون وجذب الاستثمارات

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إسبانيا
استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، رامون خيل كاساريس سفير أسبانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين علي كافة الأصعدة وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الأسبانية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ. 


في البداية رحب المحافظ  السفير علي أرض الإسكندرية، مؤكدا على عمق وقوة العلاقات بين مصر وأسبانيا. 

وأعرب عن رغبته في زيادة التعاون في مجال الاستثمارات،  مؤكدا علي استعداد المحافظة لتذليل أي عقبات قد تواجه تلك الاستثمارات.

ورحب بعقد أية مؤتمرات على أرض الإسكندرية من شأنها تعزيز الاستثمارات بين الجانبين.

وأضاف أن الاستثمارات بين مصر وأسبانيا تقدر ب 950 مليون دولار، وتحتل الإسكندرية المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الأسبانية. 
 
من جانبه؛ شكر السفير  المحافظ علي حفاوة الاستقبال. ورحب بمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين مشيرا إلي أن الإسكندرية تعد مركزا هاما لجذب الاستثمارات، لافتاً إلى أنه يتم التواصل الدائم مع جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية ومتابعة طلبات الشركات المصرية والأسبانية.


وفي نهاية اللقاء أعرب المحافظ عن حرصه علي توطيد العلاقات بين الجانبين علي كافة الأصعدة.

وفى سياق منفصل استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، فريق عمل غرفة عمليات إدارة أزمة كورونا بالمحافظة، وكذلك فرق المرور الطبية المعنية بالمتابعة الميدانية لجاهزية المستشفيات بالمحافظة، لتكريمهم وتوجيه تحية تقدير وإعزاز لمجهوداتهم المبذولة خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة كورونا.

وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، والدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية. 

ووجه المحافظ الشكر والتقدير باسمه وباسم شعب الإسكندرية إلي فريق غرفة عمليات إدارة أزمة كورونا وفرق المرور الطبية، وجميع من شارك وما زال يشارك في إدارة أزمة كورونا بالمحافظة. 

وأوضح الشريف قائلا " أننا نعلم جيدا حجم المسئولية التي حملتوها  علي عاتقكم في تلك الفترة الحرجة منذ بداية أزمة كورونا، وانتم بالفعل علي قدر المسئولية وأثبتم للعالم أجمع انكم جنود في خدمة الوطن "جيش مصر الأبيض". 

وأضاف المحافظ أن ذلك التكريم وجميع كلمات الشكر والتقدير لا توفيهم حقهم، مؤكدا علي استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم والتسهيلات الممكنة لتلبية كافة احتياجات الأطباء. 

علي الصعيد ذاته؛ أشاد المحافظ بالجهد الرائع الذي بذله غرفة عمليات إدارة أزمة كورونا بالمحافظة والتي تمت بالتنسيق مع جميع الجهات، والتي تلقت اتصالات بإجمالي 6 آلاف و645 إتصال متنوع ما بين استفسارات وشكاوي ومتابعات للعزل المنزلي.

كما أشاد بدور فرق المرور الطبية التي قامت بالمتابعة الميدانية للوقوف علي جاهزية المستشفيات. 




من جانبها؛ ثمنت الدكتورة جاكلين عازر، الدور الذي بذله فريق غرفة عمليات أزمة كورونا، الذين كانوا يعملون علي مدار ٢٤ ساعة. وكذلك دور فرق المرور الطبية، مشيرة إلي أن جميع الملاحظات التي تم وضعها كان لها مردود علي جودة الخدمة الطبية المقدمة في المستشفيات. وأكدت أن جميع المسئولين فى الدولة يعلمون جيدا قدر تضحياتهم لذا فالجميع خلفهم لتقديم كامل الدعم لهم.
الجريدة الرسمية