رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسيوط يتفقد وحدتي طب الأسرة بنزلة رميح ونزة قرار | صور

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خلال جولة ميدانية مفاجئة ، وحدتى طب الأسرة بنزلة رميح ونزة قرار بمركز منفلوط وذلك بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد لهما بتنفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفقاً لنموذج التأمين الصحي الشامل والكود الذي وضعته وزارة الصحة والسكان .


كما تابع أعمال تطوير مدخل القريتين وانشاء بعض المدارس في إطار خطة المحافظة لتطوير القرى النموذجية بالمراكز ضمن أعمال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بكافة القطاعات الخدمية خاصة التي تتعلق بالمواطنين بقرى ونجوع المحافظة وتوفير ظروف معيشية أفضل لهم .

ورافقه خلال الجولة المهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام منطقة هيئة الابنية التعليمة بأسيوط وعدد من المهندسين المشرفين على المشروعات.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير مدخل قريتى نزلة رميح ونزة قرار وتابع معدلات التنفيذ للأعمال والتي يجرى العمل بها ضمن تطوير القرى النموذجية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يشرف عليها منطقة الابنية التعليمية بأسيوط ويجرى تنفيذها بشكل جمالي وهندسي يتناسب مع أعمال التطوير بالقرى وشاهد أعمال طلاء واجهات المنازل وأعمال التشجير والنظافة بالقرى وتابع أعمال رفع مخلفات ونواتج تطهير الترع.

كما استمع إلى شرح لأهم الأعمال التي يجري تنفيذها بالقرى بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وعمد ومشايخ وأهالي القرية كما التقى المحافظ بعض أهالى وعمد ومشايخ القريتين والقرى التابعة لها موجهًا بضرورة تكاتف الجهود للمشاركة في أعمال التطوير التي تتم بالقرى لتصبح قرى نموذجية.   


واستكمل المحافظ جولته بتفقد وحدة طب اسرة نزلة رميح والتي تم تنفيذها على مساحة 1525 متر وبتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون و790 ألف جنيه واستمع إلى شرح من مدير منطقة الابنية التعليمية لأقسام الوحدة ومراحل الإنشاء .

واشاد بجودة الأعمال وجمال الوحدات الصحية الحديثة كما شدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات لجميع العاملين بالمشروعات حفاظاً على صحتهم ونهو كافة الملاحظات قبل استلام الوحدة من الشركة المنفذة.


كما تفقد المحافظ وحدة طب الاسرة بقرية نزة قرار والتى تم تنفيذها على مساحة 1557 متر وبتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون و941 الف جنيه وتابع معدلات التنفيذ واقسام الوحدة مشددا على ضرورة مراعاة الشكل الجمالي لتلك الوحدات التى يجرى تنفيذها وفقا لاحدث المواصفات الفنية مع مراعاة الاهتمام بالمساحات الخضراء داخل تلك الوحدات ، كما زار المحافظ مدرسة نزة قرار الابتدائية العروبة والتى تم انشائها ضمن خطة المرحلة الاولى من مبادرة "حياة كريمة" لحل مشكلة الكثافات بالمدارس.
وقال محافظ أسيوط إن وحدات طب الأسرة الجديدة يجرى إنشاؤها وفقًا لأحدث المواصفات الحديثة وجاري تجهيزها وتأثيثها بالمعدات والأسرة والأجهزة الطبية لتشغيلها ضمن الوحدات الصحية الجديدة الجاري إنشاؤها بالقرى والمراكز.

واشار إلى إنه جاري إحلال كلي وتطوير وتجهيز 27 وحدة صحية بتكلفة تصل إلى 384 مليون جنيه ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي وتستهدف 60 قرية من القرى الأكثر احتياجًا للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم .

ولفت إلى أن المحافظة حريصة على توفير كافة السبل وتذليل كافة العقبات للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة للبدء في المرحلة الثانية من المبادرة التي تستهدف 90 قرية على مستوى المحافظة بتمويل يصل إلى 2.3مليار جنيه لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لهذه القرى وفقًا لرؤية مصر 2030.

وشدد على الانتهاء من المشروعات التي تهدف إلى رفع مستوى حياة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال القيام بتنفيذ الأعمال.

جدير بالذكر أن مبادرة "حياة كريمة" أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجًا لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم خدمات لائقة وتوفير حياة كريمة لهم وذلك في مجالات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الصحية والتعليمية والبيئية وخدمات الكهرباء والإنارة والنظافة والتنسيق والحضارى ورفع كفاءة منازل الأسر الأولى بالرعاية مع توفير فرص عمل للشباب.
الجريدة الرسمية