رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الجيزة تزيل 55 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية

إزالات بالجيزة
إزالات بالجيزة

شنت محافظة الجيزة حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية.

 

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم إزالة 55 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمراكز أبو النمرس والحوامدية ومنشأة القناطر والصف وأطفيح وأوسيم وكرداسة والبدرشين، مشيراً إلى أن الحملات متواصلة يومياً لإزالة كافة أوجه التعديات والمخالفات لفرض هيبة الدولة.


أكد المحافظ أنه لا تصالح على أى مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية، مؤكداً إزالة الأسوار والغرف والمنشآت والتعديات البنائية على الأراضي الزراعية مهما بلغ حجمها.


ولفت إلى أنه تمت إزالة ١١ حالة تعدٍ بمساحة ١٠٨٠ م بمنطقه الحوض الكبير بقرية ترسا بمركز أبوالنمرس، وشملت التعديات أبنية خرسانية وعقارات مكونه من دور أرضي ومباني بالطوب الأبيض وأسوار وأعمدة وسملات كلها بنيت بالمخالفة على الأراضي الزراعية.. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأكد أنه تم إزالة 18 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بطريق 11 وأسوار بمساحة 1350 م بشارع أرض الوحدة بأم خنان بمدينة الحوامدية.


وأوضح أنه تم ازالة حالتين بناء مخالف على مساحة 550 م بمركز البدرشين وإزالة غرف وتعديات على الاراضي الزراعية بمنطقة "حوض المية" وشنبارى بمركز أوسيم بمساحات تتراوح بين 30 إلى 120 م، بالإضافة إلى إزالة 16 حاله بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بقرى البرمبل ومسجد موسى بمركز أطفيح.


وإزالة 3 حالات تعديات على أراضٍ زراعية بمنطقة أبو غالب على مساحة 700 م بمركز منشأة القناطر وإزالة تعديات على مساحة 6 قيراط بطريق ترعة الشرف بكفر حكيم بكرداسة، وفى مركز ومدينة الصف تم ازالة تعديات على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بالشوبك الشرقي، والتى شملت أدوار أرضي وأعمدة.


وفى حى الهرم تم إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بشارع كعبيش بالثلاث طوابق بشارع فيصل وإزالة سلالم خارجه عن خط التنظيم بعقار بشارع مصدق بحى الدقى، كما تم إزالة عقار مخالف مكون من 3 أدوار بجوار محور الضبعة بجزيرة محمد بحى الوراق، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من إزالة برج مخالف مكون من 12 دورًا على مساحة 300 م بشارع الانوار بالمريوطية بحى الطالبية.

 

كما تم البدء فى إزالة عقار مخالف بشارع شبيطة بخاتم المرسلين بحى الطالبية.

الجريدة الرسمية