Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غلق 11 منشأة طبية "غير مرخصة" ببني سويف

محافظات b3744d9c-d9fb-475a-bca7-152b31203087
جانب من الحملة

احمد دسوقي

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أستهدفت المرور علي 20 منشأة طبية بمركز الفشن، جنوب المحافظة، وأسفرت عن تحرير محاضر لإستصدار قرارات غلق لـ11 منشأة لإدارتها "بدون ترخيص" .


ومن جانبه شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، في بيان له ،على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة ،مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، مطالبا بتقرير دوري عن نتائج الحملات  لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

ولفت "غُنيم" إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي مدير العلاجي لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور بسام رونز، بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الفشن ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

وقامت الحملة بالمرور علي 20 منشأة طبية متنوعة ما بين عيادات خاصة ومراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة ومراكز علاج طبيعي وبصريات، والذي أسفر عن ضبط 11 منشأة تدار بدون ترخيص، وأخرى جار السير في إجراءات ترخيصها، حيث تم  تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاستصدار قرارات بغلق غير المرخص منها، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا المجال، وذلك بمشاركة والدكتور عبدالله الدكش والدكتور رجب فتح الله بإدارة  العلاج الحر.



وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، اليوم، عن فحص وعلاج أكثر من 1178 مواطن في قافلة علاجية "مجانية" أستمرت على مدار يومين، بقرية "منشأة أبومليح" بمركز سمسطا، ضمن قوافل وزارة الصحة.

وشملت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لعدد  113 مواطن ، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية "الالتهاب الكبدي الفيروسي وفيروس كورونا المستجد- السعار وأنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا" والامراض الغير معدية "الضغط و السكر و السمنة" أورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة" فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة، أن تلك القوافل تشهد دعماً نوعياً من الوزارة وينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبد الحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسئول المالى والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمى مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقافلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements